الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط موقع زاد جامعة سوهاج لجميع الكليات وأبرز خدماته

الدكتور مصطفى عبدالخالق
الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج

تعد منصة زاد التعليمية بجامعة سوهاج منظومة رقمية تشمل الجهاز الإداري والتعليم الإلكتروني، وتساهم فى تسهيل الدراسة على الطالب الجامعي، وتوفير الوقت والجهد لأعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري، وذلك تماشياً مع استراتيجية الدولة المصرية ٢٠٣٠م

أبرز خدمات موقع زاد جامعة سوهاج

ومن مزايا منصة زاد التعليم بجامعة سوهاج، تخفيف النفقات والمصروفات على الطلاب، وعرض المواد العلمية بشكل جذاب، اكتشاف طاقات الطلاب الإبداعية، والاعتماد على المراجع والمواد التعليمية المختلفة، وسهولة الوصول لها.
ويستطيع الطالب تحميل الكتاب الخاص به من خلال الدخول على البوابة الخاصة بالطالب على منصة زاد الإلكترونية، كما أن النظام يسمح بالتفاعل بين الطالب وعضو هيئة التدريس الخاص بالمادة من خلال الرسائل الإلكترونية عبر النظام.

كما يستطيع الطالب الحصول على بيانات الدخول الخاصة به من خلال إدارة شئون الطلاب الخاصة بكل كلية مع بداية العام الدراسي الجديد، ويجب على الطلاب التوجه إلى وحدة الخدمات الإلكترونية لطلب الدعم الفني، في حالة حدوث أي مشاكل قد تواجههم فى الدخول والعمل داخل النظام.

رابط موقع زاد جامعة سوهاج لجميع الكليات

ويمكن للطلاب  الدخول إلى رابط موقع زاد جامعة سوهاج لجميع كليات الجامعة من خلال الآتي:
- كلية الحقوق من هنا
http://193.227.46.191/ZAD/User_Interface/Login.Mobile.aspx

رابط كلية الآداب جامعة سوهاج من هنا
- كلية الهندسة من هنا

- كلية التربية من هنا

- كلية العلوم من هنا

- كلية الصيدلة من هنا

- كلية التجارة من هنا

- كلية الزراعة من هنا

- كلية التمريض من هنا

- كلية الحاسبات من هنا

تفعيل منصة زاد التعليمية


وقد عقد الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، اجتماعاً موسعاً مع عمداء ووكلاء الكليات ومسئولي وحدة IT  بجميع الكليات، لوضع التصور النهائي لرفع المقررات الدراسية بصورة إلكترونية على المنصة التعليمية زاد Zad، وإتاحتها أمام المستخدمين، وتحديد الصلاحيات الخاصة بكل فئة من مستخدمي المنصة التعليمية،

وقال عبدالخالق، إنه تم خلال الاجتماع بحث سبل تفعيل قرار المجلس الأعلى بالجامعات بشأن تحويل الكتاب الجامعى إلى كتاب إلكترونى اعتباراً من العام الجامعى المقبل، ويأتى ذلك فى إطار توجه الجامعات لتحقيق التحول الرقمى على كافة المستويات والأصعدة، وبما يسهم فى توفير المادة العلمية للطلاب أون لاين عبر منصات الجامعات المختلفة لضمان الحفاظ على أطراف المنظومة التعليمية.

وأضاف عبد الخالق"، أن الجامعة تولي اهتمام كبير لمشروع التحول الرقمي، وتسعي إلى توظيف كل الإمكانيات والوسائل التعليمية من أجل مواكبة التطور السريع فى تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإتاحة البيانات.


موعد أولى الاختبارات الإلكترونية


وأعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، أن منظومة الكتاب الإلكتروني يتم تنفيذها بجامعة سوهاج فى إطار توجه الجامعات لتحقيق التحول الرقمى، بما يسهم فى توفير المادة العلمية للطلاب أون لاين عبر منصة مخصصة، لذلك تم التعاقد مع شركة الأنظمة الإلكترونية بما يضمن الحفاظ على حقوق جميع أطراف المنظومة التعليمية.

وقال "عبد الخالق"، إنه تم مناقشة آليات مراحل التنفيذ، والوقوف على النسب الفعلية المنفذة، والاستعداد لإطلاق أول اختبار إلكتروني عبر المنصة، مضيفاً أنه تم عقد أول الاختبارات الإلكترونية الدورية للطلاب في الفترة من ١٣ حتى ١٨ نوفمبر الجاري لجميع كليات الجامعة، على أن يقوم أعضاء هيئة التدريس بتقييم تلك الاختبارات وإعلان نتائجها للطلاب بحد أقصى يوم ٢٥ نوفمبر.

رفع الكتب الدراسية على منصة زاد التعليمية


وتابع رئيس جامعة سوهاج، آخر التجهيزات اللازمة لرفع الكتاب الإلكتروني الخاص بكل طالب على منصة زاد الإلكترونية، قبل بدء العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/٢٠٢٢، وذلك بوحدة نظم المعلومات الإدارية (MIS) بمركز الخدمات الإلكترونية والمعرفية، مشيراً إلى أن تطبيق منظومة التعليم الهجين كانت بمثابة نواه للتحول إلى التعلم عن بعد والكتاب الإلكتروني.