الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«التعليم العالي» تعلن عن منح برنامج ريشارد بلاشكا للعام الأكاديمي

كشكول

 

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشون الثقافية والبعثات، حول إعلان هيئة التبادل العلمي النمساوية عن المنح المقدمة من برنامج Richard Plaschka لدراسات ما بعد الدكتوراه.

وأشار التقرير، إلى أن البرنامج مخصص للباحثين من ذوى الكفاءة العالية فى مجال التاريخ وعلم الآثار والمهتمين بالدرجة الأولى بالمواضيع المرتبطة بالنمسا، كما يستطيع الحاصلون على زمالة Richard Plaschka  بالعمل كباحثين زائرين بأقسام الجامعات والمعاهد بالنمسا، وإجراء دراساتهم المتخصصة فى المكتبات والأرشيف أو المعاهد البحثية.

وأفاد التقرير، أن الفئة المستهدفة للمنح هى طلاب الدكتوراه، والحاصلين على درجة الدكتوراه، وطلاب ما بعد الدكتوراه أو الباحثين في مجال التاريخ وعلم الآثار، وتتراوح مدة البرنامج بين 4 إلى 18 شهرًا.

وأوضح التقرير، أنه يشترط فى المتقدمين ضرورة توافر مهارات لغوية كإجادة اللغة الإنجليزية.

وأضاف التقرير أن المنح تشمل: مبلغ شهرى وبدل انتقالات، وتوفير السكن، والتأمين الصحى، ولا تتحمل الإدارة المركزية للبعثات أية نفقات عن هذه المنح.

وللتعرف على المزيد من التفاصيل والشروط والمستندات المطلوبة، ومواعيد تلقى طلبات التقدم الخاصة بكل تخصص يمكن الدخول على الموقع الإلكتروني التالى:

https://oead.at/en/to-austria/grants-and-scholarships/richard-plaschka-grant

https://typo3.oead.at/fileadmin/Dokumente/oead.at/ICM/Scholars/IN_ScholarshipConditions.pdf

https://grants.at/en

 

الجدير بالذكر أن برنامج زمالة Richard Plaschka مقدم من هيئة التبادل العلمي النمساوي (OeAD)، وهى الوكالة النمساوية للتنقل والتعاون الدولي في مجال التعليم والعلوم والبحوث، كما تشرف هيئة OeAD على التبادل العلمي الدولي والطلاب والعلماء، وتنفذ مشاريع تعليمية دولية.