الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تستعد لامتحانات الدبلومات الفنية قبل انطلاقها بـ 6 أشهر.. تفاصيل

كشكول

بدأ قطاع التعليم الفنى بوزارة التربية والتعليم، الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021/2022، والتي ستعقد فى شهر مايو القادم.

تشمل استعدادات قطاع التعليم الفنى التى تجرى تحت إدارة الدكتور محمد جاهد نائب الوزير لشئون التعليم الفنى توزيع استمارات الترشح للراغبين بالعمل كرؤساء ومراقبين أوائل لجان امتحانات للدبلومات الفنية بنظام 3 و5 سنوات، في التخصصات الصناعية والزراعية والفندقية والتجارية.

ووجه قطاع التعليم الفنى المعلمين الراغبين في الترشح بضرورة ختم استمارات التقدم من من الإدارة والمديرية التعليمية التى يعمل بها المعلم، على أن يتم ارسالها للقطاع والتأكد من انطباق الشروط على المتقدمين في شهر ديسمبر القادم.

وتتضمن استمارات التقدم التوقيع علي عدم وجود موانع عامة للمرشحين كالحرمان من أعمال الامتحانات، أو الإحالة لمحاكم تأديبية وكذلك موانع خاصة كعدم البلوغ لسن المعاش قبل الامتحانات أو يكون مرشح للعمل فى مراكز توزيع الأسئلة، وأخيرًا موانع خاصة كعدم وجود درجات قرابة بين المرشح وأحد المتقدمين للاعمال الامتحانات حتى درجة القرابة الرابعة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021

وكانت الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2021، قد حددت  يوم السبت 11 يونيو موعدا لامتحانات الثانوية العامة 2022، ويوم السبت 21 مايو موعدا للامتحانات النظرية للدبلومات الفنية، وتعقد الامتحانات الشفهية والعملية قبل الامتحانات النظرية بأسبوع على الأكثر، ويخصص الأسبوع الأخير من خطة توزيع المناهج للمراجعة.

الجدير بالذكر أن العام الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 9 اكتوبر الماضي في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية، تضم 25 مليون طالبة و طالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي  وذلك وسط اجراءات احترازية مكثفة لوقاية الطلاب من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم "كوفيد-19 ".