الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم دمياط: لا تهاون في توفير آليات الأمن والسلامة للحفاظ على الطلاب والمعلمين

كشكول

 

أكد الدكتور خالد خلف  وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه في الفترة المقبلة سوف يتم عقد اجتماعات مع مديري المدارس بالإدارات التعليمية، تهدف نقل توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، للارتقاء بالعملية التعليمية بالمدارس وترسيخ ضوابط تحقيق الانضباط والأمن والسلامة للطلاب والمعلمين.

وأضاف "وكيل الوزارة" أنه بدأ تلك الاجتماعات اليوم بمديري المدارس وأعضاء التناسيق والمتابعة بالمدرسة الفندقية العسكرية بإدارة عزبة البرج التعليمية بحضور د. إيناس عبد الخالق مدير الإدارة ومحمد أبو رجب وكيل الادارة.

وأشار "خلف" أننا نحتاج إلى مدير عصري يفهم ويعي جيدا متطلبات أجيال اليوم ويعمل على حل المشكلات في خطواتها الأولى قبل تفاقمها وصعوبة حلها.

وشدد "وكيل الوزراة" أنه لا تهاون في توفير آليات الأمن والسلامة والحفاظ على الطلاب والمعلمين داخل المدارس والحرص الدائم على نظافة الأفنية ودورات المياه والإشراف اليومي على كامل المدرسة، بالإضافة إلى الاهتمام الكامل بطابور الصباح والإذاعة المدرسية باعتبارهم مؤشر جيد وبداية يوم دراسي متميز.

وأكد "وكيل الوزارة" على تفعيل دور المعامل من خلال استخدام الداتا شو والأجهزة المتوفرة بها وإقامة المسابقات التشجيعية واختيار أفضل المعلمين الذين يعملون بجهد و بأفكار جديدة مؤكدا أنه سيتم مكافأة أفضل ٤ مديرين مدارس (ابتدائي،  إعدادي، ثانوي، فني) بكل إدارة تعليمية بمكافآت مالية وشهادات تقدير تليق بمجهوداتهم التي تبذل.