السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطاب من «التعليم» بشأن مراجعة بيانات الطلاب والفصول بعد اعتمادها

كشكول


 

أصدر قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاباَ لجميع مديريات التربية والتعليم بشأن إعتماد بيانات الإحصاء الإستقراري للعام الدراسی 2021/2022.

وجاء نص الخطاب كالتالي :

بمناسبة قرب الإنتهاء من إعتماد بيانات الإحصاء الإستقراري للعام الدراسی 2/2021 202 وإيماء إلى الإجراءات التي تم إتخاذها نحو مراجعة بيانات الطلاب والفصول بعد الإعتماد .

وشدد الخطاب انه يجب اتخاذ الإجراءات التاليه:

١) تشكيل لجنة مركزية بالمديرية برئاسة وكيل المديرية ، و مكونه من :-

-  مديري المراحل التعليمية بالمديرية بكافة نوعياتها حسب الاختصاص

-  مدیرادارة المتابعة بالمديرية

-  عضو التوجيه المالي والاداري بالمديرية

وتكلف اللجنة بما يلی :-

- تشكيل لجنة فرعية بكل ادارة تعليمية برئاسة مدير عام الإدارة ، و مكونة من مديرى المراحل التعليمية بكافة نوعياتها ( المتابعة / عضو التوجيه المالي والاداري)  لمراجعه استمارات الإحصاء الإستقرارى التي تم إعتمادها ، ومطابقتها بما هو مسجل بسجلات المدارس ووفقا للواقع الفعلى .

 

- للجنة الحق في الإستعانه بأی من العاملين بخلاف مسئولى إدارات الإحصاء ، وذلك للمساعدة في إنجاز العمل بسرعة والإنتهاء منه بشكل دقيق.

 

- إتخاذ الإجراءات القانوئية حيال السئولين عن المخالفات التي تظهر أثناء المراجعة .

- إلزام المدارس بتصويب الأخطاء واستكمال تسجيل بیانات الطلاب غير المسجلة على قاعدة البيانات.

- إنهاء أعمال اللجنة المركزية واللجان الفرعية و إعداد تقرير عن نتيجة المراجعه وما تم إتخاذه من إجراءات إدارية وقانونية، معتمدا منكم وإرساله إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار في موعد غايته الأحد الموافق 1/14 2021/1 .

كما شدد الخطاب على الآتي: « يرجي الإحاطة بأنه بمراجعة بيانات الطلاب والفصول بالمدارس بعد اعتماد الأحصاء الاستقراري للعام الدراسي 2/2021 202 تبين وجود عجز واضح في اعداد طلاب الصف الأول الابتدائي والثانوي )عام / فني ( مقارنة باعداد الطلاب بهذه الصفوف بالعام الماضي 2021/2020 ، علما بأنه قد تم ارسال ملفات الكترونية تتضمن العجز المشار اليه على مستوى المدارس بكل مديرية تعليمية وذلك بالبرید الالكتروني الرسمي لمديري إدارات الأحصاء بالمديرية

لذلك يجب التنبيه مشددا على  مديري ادارات واقسام الأحصاء بمديريتكم الموقرة والإدارات التابعة نحو سرعة مراجعة الملفات المشار اليها واعداد تقرير عن أسباب وجود هذا لعجز واتخاذ كافة الأجراءات اللازمة لتسجيل بيانات الطلاب غير المسجلين بالمدارس

حتي الان علي قاعدة البيانات المركزية بهذه الصفوف واعادة اعتماد الإحصاء الاستقراري لهذه المدارس، على أن يتم ارسال التقرير النهائي معتمدأ من إلى الإدارة العامة لنظم المعلومات ودعم اتخاذ القرار في موعد غايته الأحد الموافق 14/11/2021».