الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"متوفر" تفاصيل نتيجة امتحان القبول التعليم المدمج جامعة القاهرة 2021

التعليم المدمج
التعليم المدمج

يحاول العديد معرفة نتيجة امتحان القبول التعليم المفتوح جامعة القاهرة 2021 أو التعليم المدمج حسب المسمى الجديد له، حيث يتميز نظام التعليم المفتوح الجديد بأنه يمنح شهادات معترف بها وهى تعادل الشهادات التي تمنحها الجامعة المصرية ويجمع نظام التعليم المفتوح الجديد بين أسلوب التعليم التقليدي والتعليم عن بعد "الإلكتروني"، كما يتم توفير مراجع إلكترونية وصفحة لكل طالب يمكنه من خلالها متابعة دراسته ومعرفة أخر المستجدات.

شروط الالتحاق بالتعليم المدمج جامعة القاهرة 2021

1- يجوز قبول الحاصلين على المؤهلات العليا (بكالوريوس – ليسانس) ببرامج التعلم المدمج بعد حصولهم على المؤهل دون وجود فاصل زمني.

2- يجوز للحاصلين على مؤهل فوق المتوسط بنظام العامين (ثانوية عامة + 2 سنة معهد) التقدم لبرامج التعلم المدمج بعد حصولهم على المؤهل دون وجود فاصل زمني.

3- يجوز للحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من المؤهلات المتوسطة التقدم لبرامج التعلم المدمج بعد مرور عامين على الأقل من تاريخ الحصول على المؤهل.

4- يستثني من شرط المدد سالفة الذكر الطلاب المصريين المقيمين بالخارج الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها بشرط وجود إقامة سارية، وأبناء شمال وجنوب سيناء.

5- يخضع الطلاب الوافدين للقواعد المنظمة لشئونهم بإدارة الوافدين بوزارة التعليم العالي.

نتيجة امتحان القبول التعليم المدمج جامعة القاهرة 2021

يمكن للطلاب الاطلاع على نموذج اختبار القبول ببرامج التعليم المدمج من خلال صفحتهم الشخصية على موقع التعليم المدمج جامعة القاهرة من هنا.

كما أن المقابلات الشفوية والتحريرية تتم عقب أداء تختبار القبول، ويتم إجراء مقابلة شفوية مع المتقدمين الجدد لكلية التربية (الطفولة المبكرة - التربية الخاصة)، كما يتم إجراء اختبار ترجمة تحريري للمتقدمين الجدد الراغبين في الالتحاق ببرنامج الترجمة الإنجليزية، ويتم إجراء مقابلة شفوية مع المتقدمين الجدد للالتحاق ببرنامج علم النفس وتطبيقاته.

اختبار القبول التعليم المدمج جامعة القاهرة 2021

هو عبارة عن 48 سؤالاً في مبادئ اللغة العربية واللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، مدة الاختبار ساعة واحدة ونظام الحل هو الاختيار من متعدد وأسئلة صح وخطأ بنظام "البابل شيت"، حيث يتم استلام ورقة أسئلة ونموذج إجابة (بابل شيت).

رابط صفحتي الشخصية التعليم المدمج جامعة القاهرة 2021

ويمكن لطلاب نظام التعليم المفتوح الجديد 2021، الدخول على صفحتهم الشخصية من خلال الرابط التالي هنا.

وقد أعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، أنه على الدارسين القدامى بنظامى "التعليم المفتوح – التعليم المدمج"، بسرعة التسجيل بالترم الحالي سبتمبر 2021 – امتحانات دور يناير 2022، علما بأن أخر موعد للتسجيل هو يوم الثلاثاء الموافق 16/11/2021، موضحا أنه تسهيلا على الدارسين، المركز يعمل يوم الجمعة القادم 12/11/2021.

كيفية التسجيل بالمقررات الدراسية بالتعليم المدمج جامعة القاهرة 2021

- افتح الصفحة الشخصية الخاصة بك من خلال الموقع الإلكتروني هنا.

- اضغط على لينك خدمات التسجيل ثم قم بتسجيل المقررات التى ترغب بها أو قم باختيار أى خدمات أخرى كإعادة الرصد - طلب عذر بدون أسباب - إضافة مواد، وغيرها من الخدمات التى يقدمها الموقع الإلكتروني.

- قم بعمل فاتورة غير مسددة بالخدمة المطلوبة.

- توجه إلى أقرب ماكينة فوري وقم بسداد قيمة الفاتورة مباشرة على الكود الخاص بمركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج (617) واحرص على إدخال رقم التسجيل الخاص بك.

- يمكنك الحصول على المحاضرات والتطبيقات (المكتوبة والتلفزيونية) أما بشرائها من منفذ توزيع الكتاب الخاص بمركز التعليم المفتوح وذلك عن طريق التوجه لصالة التسجيل لعمل فاتورة بالمواد العلمية الإضافية التي تريد شرائها ثم التوجه إلى المنفذ لاستلامها.

وكذلك يمكن تحميلها من الصفحة الشخصية على الموقع حيث تظهر كل مادة وتحتها عدة روابط بالضغط عليها تظهر عدة ملفات (محاضرات أو تطبيقات) بالضغط عليها يبدأ التحميل مع العلم أنه يمكن حفظها على الجهاز أو تصفحها على الموقع.

تحميل المحاضرات المكتوبة لمادة أساسيات الإدارة (1) بكلية التجارة (الخطوات):

1- تضع رقم التسجيل الخاص بك وكذلك كلمة السر للدخول على الصفحة الخاصة بك من هنا.

2- ستجد المواد التي قمت بالتسجيل فيها ستتوجه إلى مادة أساسيات الإدارة.

3- ستجد عدة روابط تحت المادة ستضغط على رابط "محاضرات مكتوبة".

4- ستجد عدة ملفات: (1) محاضرات مكتوبة - (2) محاضرات تليفزيونية.

5- لتحميل المحاضرة رقم (1) قم بالضغط عليها سيظهر أمامك رسالة للاختيار بين حفظ الملف أو فتحه على الموقع.

6- اذا كنت تريد استرجاع المحاضرة في وقت لاحق عليك بحفظها على الكمبيوتر الخاص بك أما اذا كنت تريد الاطلاع عليها لمرة واحدة فقط يمكنك فتحها على الموقع.

البرامج الدراسية المتاحة التعليم المفتوح

برنامج علوم الأعمال - برنامج التربية للطفولة المبكرة - برنامج التربية للطفولة المبكرة (تربية خاصة) - برنامج دار العلوم (اللغة العربية وآدابها والثقافة الإسلامية) - برنامج الآداب.

الأوراق المطلوبة للالتحاق بالتعليم المفتوح الجديد 2021

الأوراق المطلوبة لحجز اختبار القبول:

- صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر.

- صورة الموهل المتوسط (الثانوية العامة أو ما يعادلها من الدبلومات الفنية) بعد مرور عامين من الحصول عليه.

- صورة الموقف من التجنيد (للذكور المصرين).

- رسوم حجز اختبار القبول 150 جنيه للطالب المصري، 50 دولار للطالب الوافد.

الأوراق المطلوبة لاستكمال إجراءات الالتحاق:

- أصل شهادة الميلاد (كمبيوتر).

- أصل المؤهل المتوسط (الثانوية العامة أو ما يعادلها من الدبلومات الفنية) بعد مرور عامين من الحصول عليه.

- أصل التجنيد (للذكور المصريين).

- 4 صور شخصية.

- صورة بطاقة الرقم القومى أو جواز السفر.

قد يهمك أيضا|

مصروفات مخالفة للقانون.. رسالة استغاثة من أولياء أمور مدرسة بالمعادي لوزير التعليم