السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تشارك فى الملتقى الأول لطلاب من أجل مصر

كشكول

شاركت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة سوهاج برئاسة الدكتور حسان النعمانى نائب رئيس جامعة سوهاج للدراسات العليا والبحوث، ورائد الأسرة بسوهاج، والدكتور عمر الحادي، مساعد رائد طلاب من أجل مصر فى الملتقي الأول على مستوى الجامعات المصرية والذى تشارك فيه ٢٦ جامعة حكومية بالإضافة لجامعة الأزهر، والتي تستضيفها جامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت.

ونظمت مبادرة طلاب من أجل مصر، ورشة عمل للوفود الطلابية المشاركة من جميع الجامعات المصرية وذلك تحت شعار "معًا بالعلم والعمل"، كما زارت الوفود المشاركة بانوراما حرب 6 أكتوبر واحتفالية بمسرح البالون التابع لوزارة الثقافة.

وأوضح الدكتور حسان النعمانى نائب رئيس جامعة سوهاج أن الهدف من فعاليات ملتقى طلاب من أجل مصر هو الانفتاح وتبادل الرؤى بين طلاب الجامعات المصرية والتعرف على الثقافات المختلفة واكتساب مهارات جديدة وفتح المسارات أمام الطلاب وتذليل العقبات من أجل مستقبل أفضل لهم ولمصر.

وأضاف النعمانى، أن المبادرة ترفع مستوى الوعي لدى الطلاب لدفعهم نحو المساهمة الفعالة في خطة التنمية المستدامة، ودعم طلاب الفرق النهائية والشباب الخريجين لوجستيا لاقتحام مجال ريادة الأعمال وانجاح تجاربهم العملية، وتحقيق التواصل بين شباب الجامعات المصرية والجامعات المختلفة في أنحاء العالم لتبادل التجارب وتطوير المهارات.

وأشار الى أن الملتقى ضم رواد أسر طلاب من أجل مصر ب ٢٦جامعة مصرية بالإضافة إلى تسعة طلبة وطالبات من كل جامعة بحوالى  ٣٠٠ طالب وطالبة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة والدكتور حسان النعماني نائب، رئيس جامعة سوهاج، ورائد أسرة طلاب من أجل مصربسوهاج، والدكتور عمر الحادي الأستاذ المساعد بكلية العلوم بجامعة سوهاج ومساعد رائد طلاب من أجل مصر والدكتور شحاتة غريب شلقامى، نائب رئيس جامعة أسيوط ورائد طلاب من اجل مصر بجامعة أسيوط والدكتور عمرو مصطفي عميد كلية الزراعة السابق ولفيف من أعضاء هيئة التدريس .

جدير بالذكر أن مبادرة "من أجل مصر"هي أسرة طلابية تسعى لتكوين مجتمع طلابي قوى متطور يسهم في تحقيق التنمية المستدامة 2030، وتهدف في سبيل تحقيق رؤيتها إلى إعداد وتدريب الطلاب الجامعيين للارتقاء بالوطن وتأكّيد مكانته الكبيرة بين دول العالم، وتقديم أحدث الوسائل التجريبية للطلاب الجامعيين في مختلف المجالات التنموية.