الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حفل إطلاق جمعية طيبة لخريجات مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات بحضور وزيرة التضامن

كشكول

 

شاركت الدكتورة إيمان ببيرس الخبيرة الدولية في قضايا النوع الإجتماعي والتنمية الاجتماعية، في حفل إطلاق جمعية طيبة لخريجات مدرسة الراهبات الفرنسيسكانياتـ، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي.

وفي بداية كلمة بيبرس، حثت خريجات المدرسة المؤسسات للجمعيةـ على الإيمان بأنفسهن وبقدراتهن على إحداث التغيير، مشيرة إلى أهمية العمل الميداني لإكتساب الخبرة الجيدة، وأن طريق التنمية والعمل بصفة عامة لن يكون سهلًا، مستعرضة أهم المقومات التي سوف تسهل عليهن هذا الطريق إذا إلتزمن بها على سبيل المثل : الدراسة الدقيقة والمستفيضة لكل فكرة يتم التفكير في تنفيذها، والعمل بأنفسهن على تنفيذ هذه الأفكار والبرامج والأنشطة التي سيتم وضعها، مع الأخذ في الإعتبار على أن تكون هذه الانشطة والأفكار نابعة من الاحتياجات الحقيقية للمجتمع الذي يتم إستهدافه.

وأكدت أن الاستمرارية في العمل والتركيز الكامل في تحقيق هدف المؤسسة، سوف يسهل عليهن الوصول إلى النجاح المطلوب وأن يكن لهن بصمة في هذا المجال.

وطالبت باستكمال من حيث ما إنتهى عليه من سبقوهم في هذا المجال، فعلى سبيل المثل لو بدأن العمل في مجال تنمية المرأة يستكملن عمل من سبقوهن لتوفير وقت وجهد وللوصول إلى نتائج أكثر نتمناها جميعًا.

وفي نهاية كلمتها تمنت لخريجات مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات المؤسسات لجمعية طيبة، أن يثبتنّ للعالم ولمصر ولشعبها أنهنّ قادمات وبقوة لصنع التغيير، وأكدت على إيمانها القوي بقدراتهن على ترك بصمة في مجال تنمية المجتمع .

ورحبت من خلال رئاستها لمجلس إدارة جمعية نهوض وتنمية المرأة ومؤسسة إبتكار خانة ، بالتعاون أو الشراكة أو التشبيك مع أي منهن في أي مجال من المجالات التي تعملن بها، وبتقديم ما اكتسبته من خبرات تنموية من خلال عملها في المجال الذي يتعدى ال34 عام.

يذكر أن جمعية طيبة لخريجات مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات قام بتأسيسها خريجات مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات ، وخلال فقرات الحفل تم عرض أهداف الجمعية وما سيتم القيام به من أعمال من خلال الجمعية في الفترة المقبلة.