الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد عرض البرامج التعليمية من الرابع الابتدائي حتى الثالث الإعدادي

كشكول


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد عرض البرامج التعليمية الخاصة بمناهج طلاب الصفوف من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، المقرر إذاعتها على قناة مدرستنا من اليوم الأحد من ٧ نوفمبر حتى ١٣ نوفمبر 2021، بالإضافة إلى مواعيد الإعادة.

وشددت التعليم، أنه يمكن لمن يهمه الامر متابعة البرامج التعليمية الخاصة بمناهج طلاب الصفوف من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي على قناة مدرستنا التعليمية تليفزيونيا.

وذلك من خلال: تردد القناة كالتالي : 12303 أفقي ، معدل ترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطأ 5/6 .

وتبدأ مدارس محافظة القاهرة تسليم طلاب الصف الأول الثانوى العام أجهزة التابلت، اليوم الأحد، للطلاب الذين قاموا بسداد قيمة التأمين على الجهاز اللوحي.

الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت المدرسي

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأوراق المطلوبة لتسليم التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوى تتضمن.

- سداد مبلغ 100 جنيه بوليصة تأمين على التابلت في أقرب مكتب بريد مميكن.

- رسوم 5 جنيهات.

- إيصال المصروفات الدراسية

- شهادة ميلاد الطالب.

- بطاقة الرقم القومي لولي الأمر وصورة منها.

- توقيع ولي الأمر على إقرار استلام التابلت المدرسي لدى إدارة المدرسة

كان قد أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء توزيع أجهزة التابلت الدراسي على طلاب الصف الأول الثانوي، بداية من يوم الخميس الماضي، كما أعلن الوزير أن التوزيع سيستمر تباعا وفقا حول الجمهورية.

يذكر أن  أعلن محمد عطية وكيل أول الوزارة ومدير مديرية تعليم القاهرة، إنه تم إستلام أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصف الأول الثانوى بالقاهرة.

وكشف وكيل وزارة التعليم، أنه تم زيادة أجهزة المستلمة بمديرية القاهرة التعليمية إلي 83  ألف جهاز وجارى بدلا من 78 ألف، وذلك بعد خفض الأحد للقبول فى تنسيق المدارس الثانوى العام فى إدارات القاهرة التعليمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد بدأت الخميس قبل الماضي فى تسليم أجهزة التابلت لطلاب أولى ثانوي فى محافظة القاهرة عبر توزيعها على الإدارات التعليمية بالقاهرة تمهيداً لتسلميها إلى الطلاب فى المدارس عقب تنزيل البرامج عليها بواسطة أخصائي التطوير التكنولوجي بالقاهرة.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة هى الأكبر على مستوي الجمهورية وتضم 32 إدارة تعليمية.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت جدول زمني لتسليم 635 ألف جهاز تابلت على طلاب أولى ثانوي قبل 10 نوفمبر القادم.