الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

برلمانية تطالب بحظر المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية بالمدارس

كشكول


طالبت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، بتطبيق قرار المحكمة الإدارية العليا بشأن حظر عمل الإخوان بالجامعات ليتم تطبيقه على المدارس لاسيما وأنها تحتوي على عدد كبير من المعلمين المنتمين لجماعة الاخوان.
وقالت إن قرار المحكمة بشأن حظر الأخونة بالجامعات وإلغاء قرار وزير التعليم  بفرض التقارير الذاتية لصرف بدل الجامعة الذى رفعه مرسى لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية واشترطت الجماعة لصرفه إثبات هويتهم لصالح الجماعة المحظورة، يؤكد تماما انتهاء عصر جماعة الإخوان الإرهابية في المؤسسات التعليمية، مما يساعد وبشكل كبير في القضاء على افكار التطرف والفتنه بين الشباب.
وأضافت عضو مجلس النواب، أنها كانت قد تقدمت بطلب إحاطة لرئيس البرلمان بشان عزل أساتذة الجامعات المنتمين للإخوان الإرهابية، وتحريضهم المستمر على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما بعد عرض مسلسل الاختيار.
وأضافت أن هناك عدد كبير من أساتذة الجامعات لهم أفكار وآراء اخوانية بحته، وظهروا بجلاء على مواقع التواصل الاجتماعي لاسيما بعد عرض الملحمة الوطنية "الاختيار 2"، من خلال كتاباتهم وتحريضهم وتشكيكهم فى بطولات الجيش والشرطة، وحان الوقت الأن لتطهير المؤسسات التعليمية من هذه الأفكار.