رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"مدير تعليم القليوبية" يجوب بالمدارس لمتابعة سير وانتظام العملية التعليمية

الخميس 04/نوفمبر/2021 - 01:02 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements


واصل الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم  جولاته التفقدية بمدارس المحافظة للوقوف على مدى سير وانتظام العملية التعليمية .

توجه صباح اليوم، إلى اداره العبور التعليميه حيث تفقد مدرسة معاذ بن جبل الإعدادية بنات، واستقبله ياسر سعيد مدير إدارة العبور التعليمية، وأشرف مصطفى وكيل الإدارة

وشدد وكيل الوزارة، خلال جولته على إلتزام  المعلمين والعاملين بحضور طابور الصباح والإلتزام بالإجراءات الإحترازية والتدابير الوقائية حفاظًـا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية .

كما شدد على ضروره أداء تحيه العلم اثناء طابور الصباح وذلك لرفع روح الولاء والانتماء للوطن لدى أبنائنا الطلاب .

كما تابع مدى الإلتزام بتنفيذ جداول الحصص والإشراف اليومي  والإلتزام بتدريس الموضوعات المقررة لكل شهر وفق الخريطة الزمنية لكل منهج دراسي تنفيذا لتعليمات معالي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني .

و تفقد قاعات الأنشطه والمعامل، وأكد على ضرورة الإهتمام بنظافة دورات المياة وتعقيمها قبل بدء اليوم الدراسي وبعده  .

كما أشار على ضروره تكثيف المتابعات اليوميه  للمدارس للتأكد من تنفيذ جميع التعليمات الوارده من الوزاره بكل دقه وسرعه مع تطبيق الإجراءات الإحترازية والوقائية .

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال  تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

وأضاف: "يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية".

وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.

وبدأ العام الدراسي يوم السبت الموافق 9 أكتوبر، على أن ينتهي يوم الخميس 16 يونيو 2022، ليصل عدد أيام العام الدراسي للعام الحالي 34 أسبوعا، وذلك بعد حذف أيام الإجازات الرسمية لتصبح مدة أيام الدراسة للفصل الدراسي الأول 93 يوما، أما الفصل الدراسي الثاني 97 يوما.

 

 

Advertisements
Advertisements