الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نائب رئيس جامعة المنوفية: تسجيل 20668 بحثا خلال الفترة الماضية

كشكول


عقد قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة المنوفية، اجتماع جلسة مجلس الدراسات العليا برئاسة الدكتور أحمد فرج القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبحضور وكلاء الكليات وأعضاء اللجنة.

أعلن القاصد خلال الاجتماع أن الجامعة سجلت 20668 بحثا خلال الفترة الماضية منهم 5684 بحثا فرديا، و14984 بحثا مشتركا، كما تم تسجيل 214 بحثا خلال شهر أكتوبر.

وأكد القاصد، حرص الجامعة على الالتزام الكامل بكافة الاجراءات الاحترازية والوقائية طبقا لتعليمات وزارة الصحة ووزارة التعليم العالى والبحث العلمى طوال فترة الدراسة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية، مشددا على عدم التهاون فى تطبيق هذه الإجراءات.

وأكد القاصد، ضرورة الإلتزام بميعاد دورات القيد وضرورة الالتزام بالخطة التدريسية للدراسات العليا بالكليات، كما ناقش مجلس الدرسات العليا بجامعة المنوفية تنفيذ خطة الجامعة والكليات فى مجال البحث العلمى والدراسات العليا للعام الدراسى الجديد. 

وطالب وكلاء الكليات بضرورة وضح سياسات و مناقشة المشاكل الفعلية مع رؤساء الاقسام وتذليل الصعوبات الإدارية و الدراسية التى قد تواجه طلاب الدراسات العليا وحل مشاكل الطلاب المتعثرين، وأكد ضرورة رفع بيانات المؤتمرات التى تعقدها الكليات على بنك المعرفه المصري.

وأضاف القاصد، أن المجلس ناقش مقترحات الدورات التدريبيه للطلاب الوافدين والإعداد  لعقد دورات تدريبية فى جميع المجالات طبقا لاحتياجات طلاب الدراسات العليا.

وأشار إلى أنه سيتم تفعيل وحدة رعاية المبعوثين وتشكيل لجان لإنشاء وحدات جديدة للارتقاء بالبحث العلمى بالجامعة منها وحدة التصنيفات الدولية لعرضها على مجلس الجامعة. 

كما تناولت الجلسة الموضوعات الخاصة بأعمال الإدارة العامة للدراسات العليا وقامت اللجنة بالمصادقة على محضر إجتماع  الجلسة السابقة والإحاطة بمتابعة ما تم تنفيذه من قرارات، كما تم خلال الاجتماع الإحاطة بالتقارير السنوية ونصف السنوية الخاصة ببعض طلاب الدراسات العليا المسجلين لدرجتى الماجستير والدكتوراه عن العام الجامعى السابق والحالى إلى جانب الإحاطة بالتقارير العلمية المقدمة من أعضاء البعثات العلمية والتقارير العلمية المقدمة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة عن حضورهم مؤتمرات داخل الجامعة وخارجية بالجامعات المصرية والعربية.