الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفر"| لينك منصة مدرستي رابط الدخول مباشر 2021.. إليك جميع الخدمات

مدرستي
مدرستي

ينشر كشكول لينك  منصة مدرستي رابط الدخول مباشر 2021 حيث يبحث الطلبة والطالبات القائمين بالمملكة العربية السعودية عن رابط منصة مدرستي، إذ تعد المنصة مصممة لتلبية احتياجات جميع الأطراف المعنية، بعد أن لعبت دور (المدرسة الافتراضية) في السعودية، لدعم نظام التعليم خلال جائحة كورونا.

لينك منصة مدرستي رابط الدخول مباشر 2021


ويمكن للطلاب الدخول عليها عبر هذا الرابط: هنا.

منصة مدرستي رابط الدخول مباشر 2021


يذكر أن المنصة أنشأتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أثناء جائحة كورونا، وخصصت لتسهيل التعلم على طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، بعد إغلاق المدارس واللجوء لنظام التعلم عن بعد الذي قطعت فيه المملكة أشواطا كبيرة.

وأكد وزير التربيه والتعليم السعودي، أن "منصة مدرستي لن تتوقف"، مضيفا "سوف نطورها لرفع مستوى كفاءة نظام التعليم في المملكة"، بحسب صحيفة عاجل.

ولفت إلى أن التعليم عن بُعد سوف يستمر حتى مع التعليم الحضوري بطرق مختلفة".

وتوفر "منصة مدرستي" أكثر من 45 ألف مصدراً تعليميًا متنوعاً يراعي الفروق الفردية بين الطلاب بما في ذلك فيديوهات مرئية وكرتونية ، ألعاب تعليمية، وقصص وكتب تربوية.

محاكاة للواقع التعليمي


حيث تعد منصة مدرستي محاكاة للواقع التعليمي، وتقدم ما يتم فعله على أرض الواقع في المدرسة للطلاب، من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات بدءً من تسجيل الدخول للمنصة، وأداء النشيد الوطني، التمارين الرياضية، يعقب ذلك استعراض الجدول الدراسي والدخول للفصل الدراسي مع المعلم، حيث يبدأ في تسجيل الحضور والغياب.

كما توفر أدوات للتخطيط والتصميم التعليمي، وكذلك التقييم مثل: اختبارات إلكترونية، وبنوك أسئلة تضم أكثر من 100 ألف سؤال محكّم في أغلب المقررات الدراسية.

وتغلب تطبيق منصة مدرستي على أحد أهم نقاط الضعف في أنظمة التعلم عن بعد القديمة، وهي تعزيز التفاعل بين المعلم والطالب، وبين الطالب والمحتوى وبين الطلاب بعضهم البعض.
قد يهمك|

«التعليم» توزع أجهزة التابلت للأول الثانوي بمحافظتي المنوفية وبني سويف اليوم


وفي هذا الصدد أتاحت المنصة ساحات النقاش التي تمكّن الطلبة من التفاعل، متجاوزين حاجز الانعزال النفسي الذي قد يؤثر نفسياً واجتماعياً عليهم، كما يمكن للطالب والمعلم التواصل تزامنياً بواسطة غرف الدردشة، وغير تزامني عبر البريد الإلكتروني وغرف المعلمين