الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

350 طالبا بجامعة حلوان يشاركون في المعرض الدولي لشركات الطاقة الكهربية

كشكول

شاركت أسرة من أجل مصر المركزية بجامعة حلوان، من خلال بعض من الطلاب من كلية التكنولوجيا والتعليم وكلية هندسة حلوان، في المعرض الدولي للشركات الطاقة الكهربية "إيجبت إنرجي"  بأرض المعارض الدولية، المقام تحت رعاية وزارة الكهرباء.

وتأتي مشاركة طلاب أسرة من أجل مصر المركزية بالمعرض  تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الدكتور كريم همام رائد أسرة من أجل مصر المركزية ومدير معهد إعداد القادة، ياسر الجبالي، مسؤول الأسرة، حيث ضم المعرض أكبر الشركات في مجال الطاقة الكهربائية ويتيح للشباب فرص التدريب ومجالات العمل لطلاب الكليات المشاركة.

ومن ناحيته، أشار الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، إلى حرص الجامعة الدائم على إعطاء الفرصة للطلاب للمشاركة في المعارض المختلفة على الصعيد المحلي والإقليمي بما يساهم في صقل مهارات الطلاب المهنية، والعمل على إعطاء الفرصة للطلاب للمشاركة مع مجتمع الصناعة.

وأفاد الدكتور حسام رفاعي، بمشاركة الطلاب في المعارض الدولية تعد فرصة لتعريف الطلاب على أفضل الشركات ذات التخصصات العلمية، لما يعود بالنفع على طلاب الجامعة لتزويد خبراتهم بما يساهم في  تحقيق ركائز التنمية المستدامة.

وبدوره، أوضح الدكتور كريم همام، رائد أسرة من أجل مصر، ومدير معهد إعداد القادة، أنه تم مشاركة ما يقرب من 350 طالبا من كليات التكنولوجيا والتعليم وهندسة حلوان، حيث قاموا الطلاب بتقديم السيرة الذاتية لهم للتدريب في بعض من هذه الشركات، مضيفا أن أسرة من اجل مصر المركزية تساهم في صقل مهارات الطلاب من خلال توفير فرص تدريبية لهم في كبرى الشركات، لتكوين مجتمع طلابي قادر على التنمية والنهوض بالوطن.

وفي ذات السياق أشاد الطلاب بإتاحة الفرصة لهم بالمشاركة في مثل هذه المعارض لما لها من استفادة كبيرة في توفير فرص تدريبية لهم في كبرى الشركات في مجال الطاقة الكهربائية، بما يسهم في إتاحة فرص عمل مناسبة بعد تخرجهم.