السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة أسيوط يشهد أول احتفالية من نوعها للتميز المعملي

كشكول

يشهد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، غدًا الثلاثاء انطلاق احتفالية "يوم التميز المعملي"، التي ينظمها قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة للمرة الأولى فى تاريخ الجامعة، بمركز المؤتمرات بالقاعة الثمانية.

 وتهدف الاحتفالية، إلى إلقاء الضوء على القوة المعملية الكبرى التى تمتلكها كليات الجامعة، فضلاً عن زيادة الأجواء التنافسية بين المعامل المختلفة، التى تضمها كليات الجامعة.

وأشارت الدكتورة مها غانم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ومنسق أعمال الاحتفال، إلى أن الاحتفالية تتضمن عدداً من الفقرات التي تبدأ بمرور  المشاركين على عدد من الملصقات التي قامت بإعدادها الكليات المشاركة فى الاحتفال، وعددها 12 كلية، التى تحتوى على أهم المعامل التي تضمها كل كلية وإمكانيات المعمل وأهميته، ثم يعقب ذلك الافتتاح الرسمي للاحتفال والذي يتضمن عرض فيلم تسجيلي عن المعامل والمختبرات بالجامعة وزيارة لجنة التقييم للمعامل والمختبرات، بالإضافة إلى لقاء تأبين لروح الراحلة الدكتورة منى المهدى الأستاذ بكلية الصيدلة.

كما أضافت الدكتورة مها غانم، أن الاحتفال يتضمن كذلك  تكريم لإدارة الجامعة  لمجهوداتها فى دعم المعامل ورفع كفاءتها، وكذلك تكريم لجنة تقييم المعامل والمختبرات، ثم تكريم المعامل والمختبرات المتميزة سواء بحثية أو طلابية أو خدمية وكذلك تكريم القائمين على إدارة المعامل والمختبرات.