الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء توزيع وجبات التغذية المدرسية طلاب المدارس بمحافظة الإسكندرية

كشكول


بدأ اليوم الإثنين، توزيع وجبات التغذية المدرسية، على طلاب المدارس بمحافظة الإسكندرية، ضمن المحافظات التي يتم توزيع الوجبات بها اليوم وهي: (الفيوم - الاسكندرية - بني سويف - كفر الشيخ).
وشهدت مدرسة الطليعة الابتدائية بإدارة غرب التعليمية، توزيع إنطلاق توزيع الوجبات على الطلاب بحضور وإشراف عبد العاطي التمساح مدير الإدارة التعليمية، حيث تم توزيع باكو بسكويت وعلبة عصير على الطلاب مع بداية اليوم الدراسي.
وكان قد تم البدء في توريد وجبات التغذية المدرسية للمديريات التعليمية  في 16 أكتوبر الجاري، بمحافظة المنوفية لمدة أسبوعين، فضلا عن التوريد لباقي المحافظات في مواعيد محددة.
وأعلنت وزارة التربية والتعليم، أنه يتم التوزيع بباقي المحافظات حيث يتم في الاول من نوفمبر توريد وجبات التغذية المدرسية من محافظات (الفيوم - الاسكندرية - بني سويف - كفر الشيخ)، وفي 15 نوفمبر بمحافظات ( البحيرة - القاهرة - الجيزة - اسيوط - الاقصر - قنا)، وفي 1ديسمبر في (الغربية والسويس وبورسعيد والشرقية والمنيا والوادي الجديد)، وفي 15 ديسمبر يبدأ توريد الوجبات من محافظات (الدقهلية - الاسماعيلية - دمياط - شمال سيناء - البحر الاحمر - جنوب سيناء - مطروح - القليوبية - اسوان -سوهاج).
وفي سياق آخر واصلت قوافل المتابعة بتعليم الإسكندرية جولاتها التفقدية بمدارس المحافظة للوقوف على مدى سير وانتظام العملية التعليمية.
وقال الدكتور محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم أن القوافل تهدف على متابعة انتظام العملية التعليمية بالمدارس وكذلك نقل الخبرات للمعلمين عن طريق موجهي المواد الدراسية والأنشطة التربوية، ومتابعة مدى الانضباط المالي والإداري للمعلمين والعاملين ومتابعة سجلات حضور وغياب الطلاب بشكل يومي مع التشديد على الجميع بحضور طابور الصباح، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي أقرَّتها وزارة الصحة والسكان حفاظًـا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية.