الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر عن ملامح العام الدراسي للثالث الثانوي: «غير واضحة»

كشكول

أشارت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إلى أن ملامح العام الدراسي للصف الثالث الثانوي ما زالت غير واضحه من حيث طريقة أداء الامتحان، متسائلة:" هل سيكون بنظام البابل شيت؟ أو بالنظام الالكتروني؟، وما موقف الكتاب المدرسي هل سيسمح للطالب بدخول الامتحان بالكتاب الورقي سواء كان نسخة قديمة أو مطبوع؟". 

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، نرجو من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مراعاة مخاوف أولياء الأمور وقلقهم، كما أن عدم وضوح الرؤيه يفتح باب الشائعات والاستنتاجات عبر السوشيال ميديا.

وتابعت:" الثانوية العامة سنه مصيريه يتحدد فيها مصير ومستقبل أولادنا ومن حق ولي الأمر أن يجد إجابات واضحة للتساؤلات، لأن أغلب أولياء الأمور يفضلوا عقد الامتحان بنظام البابل شيت في هذه السنة المصيرية ويجدوا اذا كان هناك إصرار على عقد الامتحانات الكترونيا يتم تطبيق ذلك على الصف الأول والثاني الثانوي أولًا، و عندما يتم ذلك بنجاح يتم تعميمها على الثانوية العامة".

واستكملت:" خصوصا أن الوزارة لم تحدد آلية واضحة لكيفية تعويض طالب ثانوية عامة في الامتحان عند حدوث أعطال تقنية في الامتحان الالكتروني، كما أن الطالب يتعرض لشد أعصاب وتوتر إذا حدث له مشكلة تقنية أثناء الامتحان وهذا يؤثر على أداؤه للامتحان المصيري".

واختتمت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر: "إننا على ثقة أننا في أيد امينه، ولكن نريد أن توافينا الوزارة بالتفاصيل، ولا تتركنا ننتظر طويلا فالوقت يمضي سريعا ولا نريد أن يحدث لنا ما حدث مع الدفعة السابقة".