الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"متوفر".. جدول مواعيد قناة مدرستنا الصف الرابع الابتدائي 2021-2022

كشكول

 جدول مواعيد قناة مدرستنا الصف الرابع الابتدائي 2021-2022.. يبحث أولياء أمور وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021-2022 على مواعيد قناة مدرستنا لطلاب الصف الرابع الابتدائي، سننشر خلال السطور التالية المقبله مواعيد قناة مدرستنا لطلاب الصف الرابع الابتدائي، وفقًا لما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


جدول مواعيد قناة مدرستنا الصف الرابع الابتدائي 2021-2022


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد عرض البرامج التعليمية للمناهج المدرسية على قناة مدرستنا التعليمية.

وقالت الوزارة لأولياء الأمور والطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي، إنه يمكن التعرف علي مواعيد عرض البرامج التعليمية للمناهج المدرسية على قناة "مدرستنا" من يوم ٣١ أكتوبر حتى ٦ نوفمبر القادم بالإضافة إلى مواعيد الإعادة.

ويمكن لأولياء أمور وتلاميذ الصف الرابع الابتدائي متابعة الدروس عبر قناة"مدرستنا" من خلال الصورة المرفقة.


تردد قناة مدرستنا الصف الرابع الابتدائي 2021-2022


وأشارة الوزارة إلى أن قناة مدرستنا قد تبث برامجها من خلال تردد : 12303 أفقي، ومعدل ترميز 27500، ومعدل تصحيح الخطأ 5/6

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أنطلقت يوم 9 أكتولر الماضي، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا، وحفاظًا على صحة الطلاب من الأمراض الفيروسية.

وكان قد أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي، وذلك في إطار حرص الوزارة على مصلحة أبنائنا الطلاب من خلال  تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

ونص الكتاب الدوري على أن يتم دمج اختباري الشهر الأول والثاني من الفصل الدراسي الأول معًا لطلاب الصف الرابع من الحلقة الابتدائية ــ هذا العام فقط ــ ويكون في المقرر الدراسي الذى تم تدريسه خلال تلك الفترة ويٌعقد على مستوى المدرسة، دون المساس بنظام التقييم الوارد بالفقرة الأولى من المادة الثامنة بالقرار الوزاري رقم (133) بتاريخ 21/9/ 2021.

وأضاف: "يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية".

وتطبق التعليمات الواردة في الكتاب الدوري على جميع المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات، وبالنسبة لمواد الهوية القومية بالمدارس التي تدرس مناهج ذات طبيعة خاصة.