الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رابط بوابة جامعة الازهر للخدمات الرقمية.. إليك أبرز الخدمات

كشكول

يبحث الكثير من طلاب جامعة الأزهر، عن رابط بوابة الخدمات الإلكترونية بالجامعة، مع إعادة فتح باب التحويلات للطلاب المستجدين، وتسجيل الرغبات للمتخلفين، للمرة الأخيرة.


رابط بوابة جامعة الازهر للخدمات الرقمية


ومن الممكن أن يطلع طلاب جامعة لأزهر، على الخدمات التي تقدمها البوابة الرقمية للجامعة، عبر الرابط التالي: هنا.

بوابة جامعة الازهر للخدمات الرقمية


وفتحت جامعة الأزهر، صباح الجمعة، باب التحويلات بين الكليات للطلاب المستجدين "الناجحين في الشهادة الثانوية"، وتسجيل الرغبات للمتخلفين عن التسجيل، للقبول بكليات القاهرة والأقاليم، للمرة الأخيرة.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن التحويلات للطلاب المستجدين وتسجيل الرغبات للمتخلفين، مستمر حتى اليوم الأحد.

وأتاحت جامعة الأزهر، التحويل بين الكليات للطلاب المستجدين، وتسجيل الرغبات للمتخلفين، عبر الرابط التالي:

وجاءت طريقة التحويل للمستجدين وتسجيل الرغبات للمتخلفين، وهي كالتالي:

- الدخول على موقع التنسيق

- كتابة رقم الجلوس والرقم السري.

- كتابة رغبة واحدة فقط شرط أن يكون الطالب حاصلا على الحد الأدنى للقبول بالكلية.

وأكدت جامعة الأزهر، أنه يمكن للطلاب المستجدين التحويل إلى أي كلية شرط أن تكون واقعة في نطاقهم الجغرافي ويبلغ المجموع الحاصلين عليها الحد الأدنى للقبول بهذه الكلية، وذلك عبر رابط تسجيل الرغبات على بوابة الحكومة المصرية.

ولفتت إلى أن تحويل طلاب النقل بين الكليات متاح ورقيا بشرط أن تكون الكلية المحول إليها الطالب حاصلا على الحد الأدنى للقبول بها خلال العام الدراسي الذي حصل فيه على الثانوية الأزهرية.

في الوقت نفسه، وقعت جامعة الأزهر بروتوكول تعاون مع حزب حماة برئاسة الفريق جلال الهريدي، لتوفير القوافل الطبية، وعلاج الحالات المرضية، وتدريب الأطباء بجميع المجالات الطبية مع التركيز على مجال طب الأسرة والطوارئ.

وأوضحت جامعة الأزهر، أن البروتوكول يستهدف الأماكن الأكثر احتياجًا بجميع قرى مصر، ووضع تصور كامل لتفعيل خط الرعاية الصحية الأولية بعد تدريب وتأهيل الأطباء بالدورات التدريبية اللازمة، مع تلقي طلبات المرضى لتحديد الحالات التي تحتاج للعلاج في مستشفيات الجامعة بالقاهرة ودمياط وأسيوط.، واستثمار الطاقات البشرية على جميع المستويات المحلية والإقليمية والدولية لتحقيق أقصى إفادة من هذا التعاون، بما يعود بالخير على الوطن.

وأشارت إلى أنه سيتم تقديم الدعم لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بكليات الطب بالجامعة للحصول على وظائف تدريبية في البرنامج التدريبي العالمي للكليات الملكية بالمملكة المتحدة.

وأكدت الجامعة، أنها ستتكفل بتوقيع الكشف الطبي على الحالات المرضية، وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم بمختلف مستشفياتها الجامعية بالقاهرة ودمياط وأسيوط، بجانب توفير الدورات التدريبية، وتحديد الأطباء مستوفي شروط الاشتراك في البرنامج التدريبي العالمي للكليات الملكية بالمملكة المتحدة،  على أن يكون التعاون متوافقًا مع السياسة الوطنية والقوانين واللوائح.

ونوهت جامعة الأزهر، إلى أن البروتوكول يأتي دعما للمبادرات الرئاسية في مجال الرعاية الصحية التي نادى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحقيقًا لرؤية مصر 2030 م من أجل توفير حياة كريمة  للمواطن في الجمهورية الجديدة.

حضر توقيع البروتوكول الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد العطيفي، أمين التنظيم بحزب حماة الوطن، والدكتور عمرو سليمان، أمين أمانة اللجان المتخصصة، واللواء طبيب عصام القاضي، رئيس لجنة الصحة بأمانة اللجان النوعية، والدكتور مصطفى أبو العينين، وكيل لجنة الصحة بالحزب، والدكتور أحمد جمال، مساعد أمين أمانة الصحة.