الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يناشد "التعليم" بسرعة تسليم التابلت لطلاب الأول الثانوي

كشكول



قالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، إن الصف الأول الثانوي مرحلة انتقالية وتغير جذري في أسلوب الدراسة والامتحانات؛ مما يحتم تهيئة الظروف لطلاب هذه المرحلة حتى يتمكنوا من تخطي تلك النقلة بنجاح.

ولفتت" الحزاوي"، النظر إلي أن طلاب الصف الأول الثانوي ليس لديهم كتبا، إذ أنه لم يتم طباعتها، طبقا لقرار الدولة الذي جرى تطبيقه عام 2018، وأن كتب المرحلة الثانوية متاحة رقميًا، وستكون موجودة على تابلت، مشيرة إلى أنه قد مر على بدء العام الدراسي ثلاث أسابيع، وحتى الآن لم يستلم طلاب الصف الأول الثانوي جهاز التابلت، متسائلة" فكيف يستطيع الطالب مع تأخير استلام التابلت المذاكرة من الكتب المدرسية؟".

وأضافت: "إن عدم وجود كتب مدرسية مع الطلاب سواء ورقية أو إلكترونية على التابلت قد يدفع أولياء أمور إلى الاعتماد على الكتب الخارجية والدروس الخصوصية مما يرهق ولي الأمر ماديًا".

 وناشدت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، وزارة التربية والتعليم بضرورة تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في أقرب وقت ممكن، مع توفير التدريب للطلاب علي التابلت واستخدامه وعلى مخرجات التعلم، والذي كانت أعلنت الوزارة من قبل أنه سيتم توفيره مع بداية العام الدراسي .