الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

مناهج التعليم المتطورة في مرمى أولياء الأمور.. «حقيقة وشائعات»

كشكول

تصدرت مناهج الصف الرابع الابتدائي محركات البحث، لذلك ينشر موقع كشكول التفاصيل، حيث كثرت شكاوي أولياء الامور من تأخر إستلام كتبها، وصعوبتها وعدم ملائمتها للمرحلة العمرية للاطفال، إلى جانب رصد أولياء الأمور ما اسموه بأخطاء مناهج «شوقي» المطورة.

مناهج التعليم المتطورة


وتداول أولياء الأمور صور من منهج العلوم عن الجهاز الهضمي للانسان، وقارنوا بينه وبين مناهج الأحياء للثانوية العامة.

مناهج الصف الرابع الابتدائي 2021-2022

وعقب الوزير على ذلك بنشر صورة درس الجهاز الهضمي والتي تضمنت مكونات الجهاز الهضمي الفم والمرئ والمعدة والامعاء الدقيقة والغليظة وفتحة الشرج، موضحة وظيفة كل عضو.

صور منسوبة لكتاب الرابع الابتدائي


وفي السياق ذاته، تداولت صفحات السوشيال ميديا، صور منسوبة لكتاب الرابع الابتدائي لقصيدة منسوبة بالخطأ لأمير الشعراء أحمد شوقي، وهو الامر الذي نفاه الدكتور طارق شوقي، قائلا إنه لا توجد في الكتاب المدرسي الصف الرابع والكتاب لا يزال في الطباعة حتي الآن.

مناهج التعليم المتطورة

مناهج الرابع الابتدائي ليست وحدها التي وقعت في مرمى الشائعات، بل تم تداول شائعات حول وجود صور ساخرة و"كوميكس" بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الجديد الخاص بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022.

تعليق وزارة التربية والتعليم


وأكدت الوزارة  أنه لا صحة لوجود صور ساخرة و"كوميكس" بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الجديد الخاص بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021/2022، مشيرة إلى أن الصور المتداولة مفبركة، وغير واردة بأي من الكتب المدرسية لأي من الصفوف الدراسية، مُوضحةً أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية للصف الثالث الثانوي العام، وأن منهج الأحياء كما هو كالعام السابق، دون أي تغييرات أو إضافات جديدة، مُشددةً على أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لا يتم طباعتها، وإنما يتم إتاحتها إلكترونياً على بنك المعرفة المصري.