الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وقفه احتجاجية لأولياء أمور مدرسة 6 أكتوبر القومية للغات (صور)

كشكول

نظم عدد من أولياء الأمور بمدرسة 6 أكتوبر القومية للغات وقفة احتجاجية اليوم،  أمام المدرسة وتوجهوا إلى هيئة الرقابة الإدارية لتقديم شكوى ضد مدير المدرسة، بعد التراجع الكبير الذي وصلت إليه المدرسة.

وقال أولياء الأمور، إن مدير المدرسة تسبب بشكل واضح في تدني مستوى المدرسة، بعد أن كانت درة التاج للمدارس التابعة للجمعية العامة للمعاهد القومية على مستوى والجمهورية، واوضحوا انهم سبق وتقدموا بمذكرة رسمية لمدير المدرسة بمطالبهم لتلاشي المشكلات التي تواجه المدرسة ولكن لم تتلاشي .

ولفت اولياء الأمور، الي ان مدير المدرسة فتح باب التحويلات للمدرسة، مخالفا بذلك اللوائح المنظمة لكثافة الفصول داخل المدرسة، حيث ان اللائحة تنص على ان كثافة الفصول لا تتجاوز 36 طالبا، ولكن عبدالفتاح وصل بكثافة الفصل إلى 55 طالبا.

وقالوا أولياء الأمور، أن هذه الكثافة قابلها تدني شديد في العملية التعليمية، مع حدوث هجرة جماعية للكفاءات التدرسية من المدرسة، بالإضافة إلى وقوع حالات كسور بشكل شبه يومي بين الطلاب، نتيجة التدافع داخل المدرسة ووجود نقص شديد في الإشراف داخل المدرسة.

وتابع اولياء أمور مدرسة 6 أكتوبر القومية للغات، ان مدير المدرسة قام بإلغاء جميع غرف النشاط وتحويلها إلى فصول دراسية لاستيعاب الكثافات، وبعد ان كانت المدرسة نموذجا يحتذى به على مستوى ادارة 6 أكتوبر بل ومحافظة الجيزة كلها، تحولت الى مدرسة طاردة بسبب السياسات التي يتبعها مدير المدرسة.

واشاروا الي ان مدير المدرسة حاتم عبدالفتاح، تسبب في ارتفاع المصروفات بنسبة 25 %، مخالفا بذلك قرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بوقف أي زيادات استثنائية لمدة عامين، وهو الأمر الذي دفع أولياء الأمور للتوجه إلى هيئة الرقابة الإدارية للتحقيق في هذه المخالفات.