الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضمن «حياة كريمة».. تسليم مدرستين جديدتين في أشمون بالمنوفية

كشكول

أعلن سامي سرور رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، عن الانتهاء من مشروعين جديدين بقطاع الأبنية التعليمية بقرى أشمون، حيث تم الإنتهاء من إنشاء وتسليم مدرسة خالد عبد المنعم سطوحي للتعليم الأساسي بعزبة الستة التابعة لقرية سمادون وذلك علي مساحة حوالي 3400م²بنسبة تنفيذ 100% . 

 و وأوضح  رئيس مركز ومدينة أشمون، أنه تم الإنتهاء أيضاً من مشروع توسعة وإنشاء جناح جديد بمدرسة الشهيد السيد يحيي السيد الإعدادية بسمادون وذلك علي مساحة 400م² بنسبة تنفيذ 100%،وذلك ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقري أشمون ، مؤكداً أنه تم الانتهاء من هذه المشروعات في الموعد المحدد لها وذلك لخدمة العملية التعليمية بقرى الوحدة المحلية بسمادون .

وأوضح "سرور" أن مشروع إنشاء مدرسة خالد سطوحي للتعليم الأساسي، وجناح مدرسة الشهيد السيد يحيي بسمادون جاء لتقليل كثافة الطلاب بالفصول، مما يساعد على تحسين قدرة الإستيعاب لديهم، مؤكداً أن الدولة تولي إهتماماً كبيراً بقطاع التعليم وتسعى جاهدة إلى الحفاظ على مصلحة أبنائها الطلاب، التي تأتي في أولويات أجندة الحكومة من خلال التوسع في إنشاء صروح تعليمية جديدة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة للمساهمة في الارتقاء بالمنظومة التعليمية .

وأشار سرور أن بتسليم هذا المشروعين أصبحوا الإنجاز السادس لحياة كريمة بقطاع الأبنية التعليمية بقري أشمون بعد مشروع إنشاء مدرسة الشهداء بشما ، وجناح مدرسة عبدالعزيز عبد اللطيف البدوي بسمادون، وجناح مدرسة عبد السلام وهبة بشما، ومدرسة سمادون الابتدائية الجديدة. 

 وأوضح أيضا أنه جاري الانتهاء من التشطيبات النهائية لعدد كبير من المنشآت التعليمية التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة بقري أشمون، مؤكداً على استمرار المتابعة الدورية لجميع المشروعات التي يتم تنفيذها بالمبادرة والتدعيم الكامل لها للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمركز أشمون.