الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

حبس المتهمين بخطف طفلة واغتصابها وتعذيبها حتى الموت في الإسكندرية

كشكول

قررت نيابة الرمل ثاني بالإسكندرية، حبس 3 متهمين 4 أيام على ذمة التحقيق، بعد اتهامهم بخطف واحتجاز طفلة بعد إيهام أحدهم بالزواج منها والتعدي عليها جنسيا وتعذيبها داخل شقته أحدهم، وسرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة، والتحفظ على كاميرات المراقبة لفحصها والتصريح بدفن الجثة بعد توقيع الكشف الطبي عليها لبيان سبب الوفاة.

تلقى اللواء محمود ابو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من مأمور قسم شرطة الرمل ثان، يفيد بورود بلاغًا من الأهالي بوجود جثة سيدة متوفاة مسجاة على الأرض أمام مقابر خورشيد طريق "الإسكندرية القاهرة" الزراعي.

على الفور انتقل ضباط وحدة مباحث القسم، وبالمعاينة والفحص تبين أن الجثة لفتاة في العقد الثاني من العمر بها آثار تعذيب شديد وإصابات بمختلف أنحاء الجسم، وبجوارها بعض المتعلقات.

تم تشكيل فريق بحث جنائي، لكشف غموض الواقعة وضبط الجناة، وتضمنت بنود خطة البحث إعادة معاينة مكان الواقعة بالاستعانة بخبراء الأدلة الجنائية، فحص خطوط السير المحتملة لقدوم وهروب الجناة، ومحاولة تحديد توقيت الوفاة، كما شملت الخطة أيضا الاستعانة بكاميرات المراقبة بخط السير إن وجدت وحصر وفحص حالات الغيابات بنطاق المدينة، والمحافظات المجاورة ونشر أوصاف الجثة.

وتوصلت خطة البحث إلى تحديد شخصية المتوفاة وتدعى س.أ.م.م، وشهرتها "منه"، 14 سنة، مقيمة بدائرة قسم شرطة المنتزه.

وبعرض الجثمان على والدها ووالدتها بمشرحة كوم الدكة، تعرفا عليها وأضافا أن المجني عليها كانت قد أبلغتهما منذ أكثر من أسبوع أنها محتجزة لدى شخص يدعى "خالد" بمنطقة عزبة البحر.

وأشار الأب في التحقيقات أنه لا يعرف المتهم ولم يقم بالإبلاغ خوفًا من حدوث مكروه لابنته في حال إخطار الشرطة، وأن ابنته طلبت منه الاطمئنان وعدم القلق فقرر الانتظار لحين ظهور أي جديد أو حدوث اتصال آخر.

وأضافت والدتها في تحقيقات النيابة أن ابنتها كانت قد قررت لها بأن أحد الأشخاص يدعى "خالد" يرغب في الزواج منها وأنها طلبت منها الابتعاد عنه ولا تعرفه.

كشفت تحريات ضباط المباحث،  أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من المتهمين خالد.م.أ.م، وشهرته "بحر" 22 سنة، فني الوميتال مقيم المنتزه، وابن عمته حمزة.ص.ع.ح، 20 سنة، عامل بشركة بترول، مقيم الطابية في كفر الدوار، وصديقهما حمدي.أ.ح.أ، وشهرته "الدود" 19 سنة، سائق توكتوك، حيث قام الأول والثاني بالتحايل على الطفلة، وتظاهر الأول برغبته في الزواج منها وتمكنهما من احتجازها بعد استدراجها داخل الشقة الخاصة بالأول بمنطقة عزبة البحر، وتناوبهما هو والثاني معاشرتها جنسيًا حال كونها حدث.

وأشارت التحقيقات قيام الأول والثاني بتعذيبها في مختلف أنحاء جسدها بأدوات مختلفة ومنع الطعام والشراب عنها والاعتداء عليها بالضرب بسبب استيائها من معاشرة الثاني لها وتحدثها عنه بصورة مهينة ما أثار حفيظة كل منهما ضدها بسبب صلة قرابتهما، كما استمروا بالتعدي عليها لعدة أيام وحدوث إصابات شديدة بكامل أنحاء جسدها وحدوث وهن عمدًا من الأول والثاني ما نتج عنه مقتلها نتيجة لمنع الطعام والشراب والتعذيب والضرب، فاستعانا بالثالث في نقل جثتها بالتوكتوك قيادته وإلقائها أمام مقابر خورشيد ليلًا، وقيام الأول بالاستيلاء على هاتف محمول كان بحوزة المجني عليها وبيعه عقب التخلص من جثمانها لأحد عملائه ويدعى "ح.ك.م" مقيم بعزبة الخمسمائة.

تم عمل كمين بمعرفة ضباط المباحث بالتنسيق مع وحدة مباحث مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة، أسفرت عن ضبط المتهمين الأول والثاني، فيما نجحت مأمورية أخرى بالتنسيق مع وحدة مباحث المنتزه ثالث من ضبط المتهم الثالث، وتم تحرير المحضر رقم 10738 لسنة 2021 إداري ثان الرمل، واخطرتو النيابة العامة التحقيقات، وإجراء المتهمين المعاينة التصويرية الواقعة أمام النيابة العامة.