السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"التعليم" تطالب بتسجيل موقف كل طالب من سداد المصروفات للعام الدراسي الحالي

كشكول

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابا للمديريات التعليمية بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، بتسجيل موقف كل طالب من سداد المصروفات، وبدء إجراءات الانتهاء من الإحصاء الاستقراري «فصول وتلاميذ - هيئات تدريس» للعام الدراسي الجديد 2021-2022، لتنفيذ التعليمات الخاصة بالكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2012، والخاص بالمهام المكلف بها وحدات المعلومات في المدارس والإدارات والمديريات التعليمية على قواعد البيانات المركزية، واستكمالا للإجراءات الخاصة بعملية التحول الرقمي.

وقالت وزارة التعليم، إنه يجب على المديريات التعليمية التنبيه على مسؤولي وحدات المعلومات في المدارس وأقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية، بالآتي:

- قيام المدارس بالانتهاء من مراجعة وتدقيق بيانات الطلاب المقدمين بها، وفقا للعام الدراسي الجديد، خاصة البيانات الخاصة باللغة الأولى والثانية والشعبة والتخصص والدمج وإعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسي.

- قيام المدارس بطباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية بكل صف دراسي، واعتماده من مدير المدرسة ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة ومدير عام الإدارة التعليمية.

- وطباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي، واعتمادها من مدير المدرسة، وإعلانها داخل الفصول الدراسية.

- الانتهاء من تسجيل الخطة الدراسية لأعضاء هيئة التعليم بالمدرسة والخاصة بتوزيعهم على الفصول الدراسية والمواد، باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك، من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب واتباع دليل المستخدم المعلن بالتطبيق.

- تسجيل موقف كل طالب بشأن تسليم إيصال سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسي الجديد2021-2022.

-  مراجعة وتدقيق بيانات المدرسة، التي تشمل الرقم التعريفي ونوع المدرسة، سواء بنين أو بنات أو مشتركة - العنوان - أرقام التليفونات - موقف الاتصال بالإنترنت، والرجوع إلى الإدارة التعليمية لإجراء التعديلات اللازمة الخاصة بعملية التحول الرقمى.

- تسجيل الاحداثيات الجغرافية لكل مدرسة على التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الاستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب، بعد إعلان التعليمات المعلنة بالتطبيق.

جدير بالذكر أن العام الدراسي الحالي 2021-2022 قد بدأ يوم 9 أكتوبر الماضي، وسط إجراءات احترازية مشددة.