رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"شوقي" يكشف موعد بث دروس الصف الرابع الابتدائي على مدرستنا

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 08:45 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،   بدء بث البرامج التعليمية للمناهج المدرسية من الصف الخامس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢ على قناة مدرستنا.

وقال الوزير، إنه سيتم الإعلان قريباً عن بث البرامج التعليمية الخاصة بالصف الرابع الابتدائي.تجدر الإشارة إلي أن تردد قناة مدرستنا : 12303 أفقي ومعدل ترميز 27500 ومعدل تصحيح الخطأ 5/6

تجدر الإشارة، إلي أن وزارة التربية والتعليم، كانت قد حددت آليات تقدير نجاح طلاب الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحال 2021-2022 وانتقالهم للصف الأعلى في العام الدراسي الواحد.

وأشارت إلي أنه  تُحسب درجة الطالب في المقرر الدراسي الواحد في الفصل الدراسي من خلال مجموع درجات الاختبارات الثلاثة والمهام الأدائية ودرجات المواظبة، لافته إلي أن مجموع الدرجات لكل المقررات متساوية وتحسب من 100 درجة وتعطي للطالب في صورة ألوان.

وأوضحت أنه يتم حساب الاجتياز من خلال احتساب المتوسط الحسابي لمجموع درجاته لكل فصل دراسي (مجموع درجات الفصل الدراسي الأول + مجموع درجات الفصل الدراسي الثاني مقسومة على 2) على أن يتم تحويل الدرجات إلى ألوان.

أما التربية الفنية والرياضية والموسيقية، فلفت إلي أنه  لا يعتبر الطالب ناجحًا إلا عند حضوره نسبة لا تقل عن٨٠٪ من عدد الحصص في كل منها، ويتم تقييم طلاب الدور الثانى على ما درسوه فى الفصلين الدراسيين عن طريق الاختبارات فقط.

 

Advertisements
Advertisements