رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

10 علماء من الجامعة اليابانية بقائمة أفضل 2% في العالم

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 02:01 م
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

 أصدرت جامعة ستانفورد الأمريكية مؤخرًا قائمة بأسماء أعلى 2٪ من علماء العالم الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات وعددهم حوالي 160 ألف عالم من 149 دولة اعتماداً على قاعدة بيانات  Scopus.

 وتعتمد الدراسة على قاعدة البيانات التى تتضمن أعلى 2 % من العلماء في العالم من مختلف المجالات على أساس مؤشرات الاقتباس الموحدة، وعدد الاستشهادات، و معامل هيرش والتأليف المشترك، وتم نشر هذا التقرير في دار النشر الدولية السيفير، ولقد احتوت هذه القائمة على 396 عالما مصريا من مختلف الجامعات والمراكز البحثية.

 أعلن الدكتور أحمد الجوهرى رئيس  الجامعة، انضمام 10  من علماء  الجامعة في مجالي الهندسة والعلوم ضمن  دراسة جامعة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء عالميا لعام 2021، مؤكدا أن هذا يعكس مدى الجهد المبذول من الجامعة وأعضاء هيئة التدريس  للارتقاء بالبحث العلمي والمشروعات البحثية وزيادة عدد الأبحاث المنشورة في المجلات العلمية المصنفة دوليا وأن هذا التقرير الدولي يعتبر انجازا ملحوظا للباحثين بالجامعة حيث يشير لجودة المخرجات البحثية.

وهنأ الجوهري، علماء الجامعة الذين وردت أسماؤهم في قائمة أفضل 2% من علماء العالم متمنياً لهم التوفيق والمزيد من التقدم خلال مسيرتهم العلمية.

ومن جانه صرح الدكتورسامح ندا نائب رئيس الجامعة للتعليم والشؤون الاكاديمية، بأن عدد العلماء الذين إنضموا لهذه  القائمة هذا العام قد زاد إلى 10 عالماء بالمقارنة بعدد ستة في  العام الماضي ويأتي ذلك في إطار حرص الجامعة على تشجيع البحث العلمي بالجامعة.

Advertisements
Advertisements