الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أدمن «منارة مصر التعليمية» عن منهج الرابع الابتدائي: «أولادنا بيعانوا»

كشكول

ناشدت هند شاهين، ولي أمر وأدمن جروب منارة مصر التعليمية، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن أزمة منهج الصف الرابع الابتدائي.

وقالت "شاهين" إن منهج الصف الرابع كبير جدا وبه كمية معلومات غير طبيعية، لم تتناسب مع عقول الأطفال، قائلة: "المنهج عبارة عن حشو لا يستطيع طالب فى هذا السن أن يستوعبها، حتى لو طالب فى ثانوى عام، فأصبح طلاب الرابع الابتدائي طلاب لا حول ولا قوة لهم".

وأشارت ادمن منارة مصر التعليمية، إلى أن واضعي منهج الصف الرابع الابتدائي لم يراعي هؤلاء الطلاب وسنهم، حيث أن هؤلاء التلاميذ لم يتأسسون بشكل جيد  نظرا لظروف كورونا، مشيرة إلى أن هناك   طلاب حتى الآن ليس لديهم القدرة الكافية على القراءة والكتابة.

وأضافت أنه بسؤال احد أولياء الأمور عبر جروب منارة مصر التعليمية عن مناهج الصف الرابع الابتدائي، فقالت ولي الأمر:" مش فاهمين المنهج ومش عارفين نمشى معاهم لأنه باختصار هذا النهج ماكنش على أيامنا مضطره الجأ للدروس".

وتابعت: "بنتمنى من الدكتور طارق شوقي، مراعاة عقول ابنائنا في الرابع الابتدائي وتخفيف المناهج لهم وتقليل عدد الدروس، حتى يستطيع الطالب استعاب المعلومه بشكل جيد وتام".
 
وتسائلت: "أين متعة التعلم في هذا المنهج؟.. فنحن ليس ضد التغير ولكن لابد أن يكون التغير يناسب أعمار وعقلية كل مرحلة، ".

واختتمت قائلة: "نطالب بمراعاة طلاب الصف الرابع الابتدائي وتخفيف المناهج عليهم، فهم يعانون بالفعل".