رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«صيدلة حلوان» تنظم حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 11:25 ص
كشكول
محمود عبدالجواد
طباعة
Advertisements

نظمت كلية الصيدلة جامعة حلوان حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي، وذاك تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة، ويأتي ذلك تزامنا مع اليوم العالمي لسرطان الثدي والدعوة العالمية لاعتبار أكتوبر شهر التوعية بمرض سرطان الثدي.

من جانبه أوضح الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس الجامعة أن للجامعة دور هام ورئيسي في نشر التوعية الصحية من خلال هذه الحملات التي تهدف إلى خلق وعي بين أفراد المجتمع بماهية الأمراض وكيفية الوقاية منها وطرق العلاج وغيرها من المعلومات التي تساعد في مكافحة الأمراض المنتشرة.

أضاف الدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة إن هذه الأنشطة تساعد الطلاب على استخدام دراستهم في أنشطة تخدم المجتمع المحيط بهم وتوظف ما اكتسبوه من مهارات في منفعة بيئتهم المحيطة.

واوضح أن سرطان الثدي قد يصيب النساء والرجال علي حد سواء لكنه أكثر انتشارا بين السيدات حيث يشكل سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان انتشارا بين سيدات مصر ومن أكثرها تسبب في الوفاة حيث تبلغ نسبة الوفيات في سرطان الثدي ما يصل إلي 11% وهو ثاني أكبر مسبب للوفيات في مصر بعد سرطان الكبد. حيث يشكل التشخيص المبكر أحد أهم الآليات المتاحة لمكافحة هذا النوع من السرطان، و تبذل الدولة جهودا كبيرة في هذا المجال من خلال الحملة الرئاسية 100 مليون صحة وبدعم مباشر من رئيس الجمهورية حيث تشمل حملة 100  مليون صحة "حملة صحة المرأة" والتي تهدف إلى الكشف على 28 مليون سيدة في جميع محافظات الجمهورية ويأتي على رأس محاور هذه الحملة الكشف عن سرطان الثدي.

شارك في فعاليات الحملة طلاب الكلية تحت إشراف أعضاء هيئة التدريس، حيث يقدم الطلاب معلومات حول مرض سرطان الثدي للعاملين بالكلية والجامعة والطلاب، أعراضه وطرق العلاج وكيفية الوقاية منه، كما صمم الطلاب فيديوهات للتوعية بالمرض يتم عرضها من خلال موقع الكلية ومواقع التواصل الاجتماعي وعلى شاشات العرض داخل الكلية.

Advertisements
Advertisements