الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"القبيصي": حصر الفئات المستحقة للإعفاء من المصروفات بمدارس أسوان

كشكول

عقد الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان اجتماعاً موسعاً بحضور نبيل جعفر وكيل المديرية بمديرى العموم و مديرى الادارات التعليمية ومركز التطوير التكنولوجى ومركز المعلومات ومنسقى الإدارة الالكترونية وموجه عام الحاسب الآلى صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بديوان المديرية.

جاء ذلك فى إطار الاجتماعات الدورية للوقوف على آخر المستجدات فى العملية التعليمية ومتابعة تنفيذ خطة المديرية للعام الدراسى الحالى.
  
أكد وكيل وزارة التعليم باسوان، على ضرورة متابعة المدارس باستمرار للحفاظ على الصورة المشرفة التى ظهرت بها جميع مدارسنا فى بداية العام الدراسى، واستعرض معهم أهم الملاحظات التى وردت للمديرية ؛ سواء من المتابعات والزيارات التفقدية للمدارس أو شكاوى أولياء الأمور ،وخاصة فى كثافات الفصول ، وتم عرض البيانات المقدمة من كل إدارة على حدة بالنسبة لعدد المدارس التى تعمل بنظام الفترتين  .وكذلك استعراض موقف كل إدارة من التالى :-

- احتياجات كل إدارة من التخت المدرسية حسب المراحل التعليمية لتوفيرها فى أسرع وقت.

 - موقف صرف حافز الصفوف الأولى ونسبة الصرف حتى تاريخه حيث تم الصرف حتى ٦/٣٠ ، وتم تكليف الشئون المالية والادارية بالتواصل مع الجهات المختصة لتوفير الدعم المالى لاستكمال صرف مستحقات السادة المعلمين .

- مناقشة عدد المدارس المستضافة على مدارس أخرى (حياة كريمة ـ انشاء جديد -صيانة ) والتأكيد على ضرورة توفير جميع الإمكانيات لها حتى تتم العملية التعليمية بها وفق جميع المتطلبات .

- موقف دفع المصروفات المدرسية لكل إدارة تعليمية وضرورة عقد اجتماعات مع الزملاء مديرى المدارس لعمل حصر بالحالات المستحقة للاعفاء حتى يمكن التواصل مع الجهات الداعمة ورجال الأعمال في توفير المبالغ المطلوبة وأيضاً حث أولياء الأمور المقتدرين مادياً علي دفع تلك الرسوم .
- بيان بمدارس التعليم الثانوى العام غير المنضمة لمنظومة تركيب الكاميرات.
- أهم الإنجازات الشهرية التي تحدث على مستوى الإدارة التعليمية وضرورة أن تكون انجازات وليست مهام وظيفة .
   - وكذلك احصاء يومى بعدد إصابات فيروس كورونا - إن وجدت - والإبلاغ به بحد أقصى الساعة ١٢ ظهراً . 

      وتطرق وكيل الوزارة إلى خطة الإدارة الإلكترونية اللامركزية التى تسعى المديرية لتطبيقها فى جميع الإدارات بجانب ديوان المديرية مواكبةً لتوجه الدولة نحو التحول الرقمى ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

أشار خالد إلى بعض الصعوبات التى ظهرت أثناء التنفيذ وجارى العمل على تذليلها، ومنها عدم توافر الإنترنت بعدد من المدارس المرشحة لتطبيق المنظومة مع ضرورة الالتزام بالمدارس التى تم ترشيحها وكذلك المنسقين المنتدبين من المدارس المرشحة لتطبيق منظومة الإدارة الإلكترونية.

     وشدد على ضرورة التنبيه على كافة المدارس بضرورة تفعيل لائحة الانضباط المدرسى وتطبيقها بكل حزم لعودة الانضباط لمدارسنا ، مع العمل على تقليل الكثافات بالمدارس قدر الإمكان بناء على التعليمات الصادرة من اجتماع السيد الدكتور رضا حجازى نائب الوزير ،وضرورة متابعة تنفيذ كافة المدارس لخطة الاخلاء من خلال الاستعداد لمشروع مواجهة الأزمات ( صقر ۹۱ )

    كما ناقش مع الحضور عدد من الموضوعات المتنوعة كمطلب مجلس الأمناء بانتداب عدد من المعلمين بمدارس المنشية الجديدة الإبتدائية ومدرسة الزعيم جمال عبد الناصر الإبتدائية - إدارة كوم أمبو نظراً لوجود عجز شديد بهما وكذلك انتظام الدراسة بمدرستى العلاقى وقرشة للتعليم الأساسى بإدارة نصر النوبة.