السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي تختار «علاء يونس» عضواً بمجلس بحوث البيئة بأكاديمية البحث العلمي

كشكول

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتشكيل مجلس بحوث البيئة، أحد المجالس العلمية بالأكاديمية.

وحظيت جامعة السويس، باختيار الدكتور علاء يونس وكيل كلية الثروة السمكية للدراسات العليا والبحوث عضوا في هذا المجلس، والحاصل على درجة الدكتوراه فى العلوم من المعهد الفيدرالى الروسى لبحوث علوم البحار بروسيا الاتحادية، كما أنه عمل أستاذاً زائراً بمعهد بلايموث البحرى بالمملكة المتحدة عام 2011، ثم أستاذ زائر بجامعة مندليف للكيمياء بروسيا الاتحادية عام 2014، واهتم بدراسة التلوث البحري، وتقييم دراسات الأثر البيئى للمشروعات الساحلية، والأنشطة البشرية، لذلك تم اختياره استشاري معتمد في مجال تقييم الأثر البيئى بوزارة البيئة المصرية.

شارك يونس وضع خارطة الطريق للإدارة البيئية للبحيرات الشمالية المصرية، وإصدار السندات الخضراء، وتمويل المشروعات البيئية، وسبق اختياره عضوا باللجنة الوطنية للمسائل البيئية بأكاديمية البحث العلمى عام 2018.

وشارك فى العديد من المشروعات البحثية على المستوى المحلي والدولي، كما أنه عضو في العديد من الجمعيات والمؤسسات، وانتخب وكيلاً بنقابة المهن العلمية بفرع السويس عام 2017، ثم رئيس لجنة الإشراف على النقابة بالسويس عام 2020.