رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

احتفالية بمدرسة النور للمكفوفين بأسوان تزامنا مع اليوم العالمي للعصا البيضاء

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 12:03 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

أقامت مدرسة النور للمكفوفين احتفالية خاصة بمناسبة اليوم العالمى للعصا البيضاء بحضور عبد الكريم لطفى مدير عام التعليم العام واحمد عبد العليم طه مدير إدارة التربية الخاصة حيث شمل الاحتفال عدة فقرات قدمها طلاب المدرسة وتحدثوا خلالها عن كيفية استخدام العصا البيضاء ودورها فى حياتهم اليومية وكذلك قدم كورال المدرسة عدداً من الأغنيات والأناشيد الوطنية من تدريب ا/رشا وا/مروه أبو الحسن.وألقى عبد الكريم لطفى كلمة قدم فيها الشكر لقيادات المديرية وعلى رأسها الدكتورخالد قبيصى مدير المديرية.

والدكتورنبيل جعفر وكيل المديرية على حسن رعايتهم لذوى الاحتياجات الخاصة بأسوان وحرصهم على تذليل كافة الصعوبات لمدارس التربية الخاصة، وفي نهاية الاحتفال قدم مدير التربية الخاصة الشكر لجميع العاملين بالمدرسة والطلاب على حسن التنظيم وأداء الطلاب.

جاء ذلك فى إطار اهتمام الدولة بذوى الاحتياجات الخاصة ورعايتهم ، وبناءً على توجيهات الدكتورخالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان.

ومن الجدير بالذكر أن اليوم العالمى للعصا البيضاء يوافق ١٥ أكتوبر من كل عام ، ويهدف إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك ، ونشر الوعى بحقوق المكفوفين.


Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements