الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تفاصيل إحباط مخطط خطف تلاميذ مدرسة في الجيزة باستخدام «شيكولاتة»

أرشيفية
أرشيفية

شهدت مدرسة الشهيد محمد محمود عبد العزيز التجريبية "أم الأبطال" سابقا، التابعة لإدارة العمرانية بمحافظة الجيزة، والكائنة في شارع الهرم الرئيسي، واقعة نجاح إدارة المدرسة في ضبط مسجلة خطر تستقطب الطلاب عن طريق «الشيكولاتة».

بدأت الواقعة عندما اشتبه القائمين على إدارة المدرسة وجود سيدة تقف أمام باب المدرسة بشكل مريب، فى انتظار خروج التلاميذ منها، وعدم اصطحابها لأي تلميذ، الأمر الذي دفع مدير المدرسة لإبلاغ شرطة قسم الطالبية التى حضرت على الفور، ليتبين أنها مسجلة خطر جنائيا وبحوزتها شكولاتة، ولم تبرر سبب وقوفها أمام المدرسة.

وعلى الفور، قامت مباحث القسم مباشرة بأصطحاب المتهمة  لمباشرة التحقيقات ومعرفة دوافع تواجدها أمام باب المدرسة، حيث تبين أنها تضم تشكيل عصابي لخطف الأطفال.

بينما شهدت صفحة المدرسة إشادة كبيرة من أولياء المدرسة للمعلمين ومديرها ياسر مدحت، الذي تمكن من تأمين التلاميذ ورصد المشتبه بها مطالبين بتكريمه.

وكان العام الدراسي قد انطلق يوم 9 اكتوبر الماضي في 60 ألف مدرسة تضم 24 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات الموجة الثانية من جائحة فيروس كورونا المعروف باسم" كوفيد-19".