الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بالتعاون مع فريق «أزهريون على المنهج».. اللغة العربية بالقاهرة تحتفي بذكرى مولد النبي

كشكول

احتفت كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر بالقاهرة، صباح اليوم، بالتعاون مع فريق «أزهريون على المنهج»، بذكرى مولد الحبيب المصطفى- صلى الله عليه وسلم، وذلك في الحفل الذي نظَّمه الفريق، واستضافته الكلية في قاعة الشيخ إبراهيم الجبالي.

حضر الحفل الدكتور محمد مهنا، الأستاذ في كلية الشريعة والقانون، رئيس مؤسسة البيت المحمدي- قيادات الكلية، الدكتور غانم السعيد، عميد الكلية، والدكتور صلاح عاشور، وكيل شئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد المليجي، وكيل الدراسات العليا، و لفيفٌ من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني لجمهورية مصر العربية، تلاه الاستماع إلى آياتٍ بينات من الذِّكْر الحكيم، رتَّلها الطالب رجب الكلاف، الطالب بالقرقة الرابعة في كلية الدعوة الإسلامية.

وافتتح الدكتور غانم السعيد كلمته بتهنئة الحضور والأمة الإسلامية بذكرى المولد النبوي الشريف، داعيًا الطلاب إلى الاقتداء بهديه- صلى الله عليه وسلم-، واتباع سنته، كما قدَّم الشكر لأعضاء المنصة، وجميع الحضور.

وبيَّن الشيخ محمود ربيع، رئيس فريق «أزهريون على المنهج»، أن الاحتفال بمولد النبي- صلى الله عليه وسلم- هو احتفال بنعمةٍ من نعم الله علينا.

وتحدَّث الدكتور محمد مهنا في بداية كلمته عن كلية اللغة العربية بالقاهرة، ودورها العظيم في الحفاظ على اللغة العربية والهويَّة الإسلامية.

أما بشأن الاحتفاء بذكرى مولد الحبيب المصطفى فعدَّد «د. مهنا» صفاته- صلى الله عليه وسلم- وأخلاقه، وحثَّ الحضور على ضرورة التمسك بسُنَّته صلى الله عليه وسلم.

وفي الختام ألقى شاعر الأزهر، الأستاذ الدكتور علاء جانب، أستاذ الأدب والنقد بالكلية، عدة قصائد في مدح الرسول- صلى الله عليه وسلم-، منها قصيدة «المقام»، تلا ذلك إلقاء عدد من طلاب الكلية وخريجيها قصائد في مدحه صلى الله عليه وسلم.