الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

القبض على 3 طلاب أشعلوا النيران ببوابة مدرستهم في كرداسة

كشكول

ألقت الأجهزة الأمنية بالجيزة، اليوم السبت، القبض على 3 طلاب أشعلوا النيران في بوابة مدرستهم بكرداسة انتقاما من إصابة زملائهم في حادث تدافع منذ عدة أيام بالمدرسة. 

وتبين أن الطلاب قاموا بإلقاء كمية من البنزين على البوابة الحديدية للمدرسة من الجهة الخارجية وأضرموا فيها النيران وفروا هاربين، وأن إدارة المدرسة أبلغت مركز شرطة كرداسة بالحادث وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث، وتبين أن 3 طلاب نفذوا الجريمة عن طريق إلقاء البنزين على البوابة قبل أن يشعلوا فيها النيران.

وتمكنت أجهزة الأمن في الجيزة بقيادة اللواء مدحت فارس، مدير الإدارة العامة للمباحث، من إلقاء القبض على الطلاب الثلاثة وبسؤالهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بحرق بوابة المدرسة انتقاما من مسؤولي المدرسة بسبب تعرض أحد المتهمين و8 آخرين من زملائهم للإصابة بكدمات نتيجة التدافع على السلم أثناء انصرافهم يوم الخميس الماضي.

واقتادت قوة أمنية المتهمين إلى مركز شرطة كرداسة وتحرر محضرًا بالواقعة بعد اعترافهم بتنفيذ الجريمة وأحيل المتهمون إلى النيابة العامة للتحقيق معهم بتهمة حرق بوابة المدرسة عمدًا باستخدام البنزين.

وأفادت تحريات المباحث التي أشرف عليها العميد عمرو البرعى رئيس مباحث قطاع اكتوبر، أن المتهمين اتفقوا مع بعضهم البعض عقب انصرافهم يوم الخميس الماضي على إحراق المدرسة وأعدوا لذلك كمية من البنزين وأحرقوا بوابة المدرسة.

إصابة 8 أطفال

كان أصيب ٨ أطفال نتيجة التدافع داخل إحدى المدارس بمدينة كرداسة وتم نقل أحدهم الى المستشفى بينما تم اجراء اسعافات اولية للباقين وخروجهم.

تلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغا من مسئولي مدرسة بكرداسة بوقوع عدد من الاصابات بين الاطفال، انتقلت على الفور قوات الأمن تحت إشراف اللواء مدحت فارس مدير الإدارة العامة للمباحث وتبين وجود ٨ إصابات بين الأطفال بسحجات وكدمات وجروح.

وأضافت تحريات العميد عمرو البرعي رئيس مباحث قطاع أكتوبر والعقيد علي عبد الكريم مفتش مباحث قطاع شمال اكتوبر أنه أثناء نزول الأطفال على سلم المدرسة حدث تدافع بينهم ما أدى لوقوع الإصابات، ونفت الأجهزة الأمنية حدوث أي وفيات بين الأطفال.

تم تحرير محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة لمباشرة التحقيق.