رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«التعليم» تستعد لتوزيع أجهزة تابلت الأول الثانوي.. وتناشد الطلاب بدفع التأمين

السبت 16/أكتوبر/2021 - 11:18 ص
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة
Advertisements

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لتوزيع أجهزة التابلت على طلاب الصف الأول الثانوي العام بالعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وأرسلت المديريات للتعليمية، لوزارة التربية والتعليم، البيان الرسمي بأعداد طلاب الصف الأول الثانوي بمدارس الثانوي العام المستهدفين من استلام أجهزة التابلت وفقًا للقواعد المنظمة في هذا الشأن.

وناشدت طلاب الصف الأول الثانوى العام، بسرعة سداد تأمين التابلت، والبالغ 100 جنيه، وذلك حرصًا على استمرارية التغطية التأمينية للأجهزة في حالة الفقد أو التلف.

وأكدت الوزارة، أنه لم توزيع أجهزة التابلت على الطلاب الا بعد استيفاء التأمين المطلوب .

يذكر أن انطلقت الدراسة الأحد الماضي في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، لما يقرب من 24 مليون طالبة وطالبة بمراحل التعليم المختلفة، بجميع مدارس المحافظات.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوجبات المدرسية الجديدة "مجانية" للطلاب.

وقال وزير التعليم خلال تصريح له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك" إن الوجبة المدرسية تعكس اهتمام الدولة بصحة وسلامة أبنائها.

وأشار إلى أن كل ما يتم تداوله عن أسعار الوجبات المدرسية هو "تسريبات لمستندات إدارية داخلية" ليست للنشر فهي تعكس تكلفة هذه الوجبات التي تتحملها الدولة، ولا يتحملها المستفيدون من الطلاب.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف مدارس النقل والشهادة الإعدادية، يوم السبت 15 يناير 2022 وتنتهي الامتحانات يوم 3 فبراير 2022، وتستمر لمدة 20 يومًا.

وأشارت الوزارة إلى أنه تم تحديد موعد إجازة نصف العام الدراسي على أن تبدأ من يوم السبت 5 فبراير 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 17 فبراير 2022 (لمدة 15 يومًا)، مشيرة إلى أنه سيتم بدء الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير 2022 ويستمر حتى 9 يونيو 2022 (مدة الدراسة الفعلية 97 يومًا).

 

Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements