الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: إطلاق برامج العلوم والرياضيات للصف الرابع الابتدائي

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع Discovery Education، اطلاق برامج العلوم و الرياضيات للصف الرابع الابتدائي.
 
وأشارت الوزارة إلى أنه لأول مرة في الشرق الأوسط إتاحة محتوي رقمي تفاعلي للمعلمين والطلاب 
 
Math Techbook & Science Techbook

وأوضحت وزارة التربية والتعلسم، أنه يمكن للطلاب، والمعلمين، الوصول للمحتوي عبر منصة LMS على بنك المعرفة المصري من خلال العرض التوضيحي من هنا

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد وجهت خطاب رسمي لرئيس قطاع التعليم العالي بمكتب تنسيق الجامعات المصرية، طالبت فيه بضرورة التنبيه على إدارات شئون الطلاب بالجامعات والمعاهد (حكومي / خاص / أهلية) بقبول إخطار درجات طلاب الثانوية العامة الصادر من السجلات بالإدارة العامة للامتحانات كمستند بديل صحيح دال على نجاح الطالب.

وأكدت «التعليم» على ضرورة أخذ التعهد اللازم على ولي الأمر بتسليم استمارة النجاح المؤمنة فور استلامها، وذلك حرصا على مستقبل الطلاب.

وأوضحت الوزارة أنه يمكن لشئون طلاب الجامعات والمعاهد التي يتم قبول طلاب التعليم الفني بها الاستعلام عن مدى صحة البيانات المقدمة من هؤلاء الطلاب من الإدارة العامة للامتحانات فور استلام هذه البيانات بدون رسوم، مشيرة إلي ان ذلك لحين استلام هؤلاء الطلاب استمارة النجاح المؤمنة الخاصة بهم.

وكشفت وزارة التربية والتعليم، عن تنسيقها مع الجهات السيادية لطباعة جميع استمارات النجاح والشهادة الأصلية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة المصرية والدبلومات الفنية بنوعياتها المختلفة لهذا العام 2020 / 2021