الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«الشهابي» يتابع سير العملية التعليمية بمدارس العياط

كشكول


تفقد إبراهيم ناجى الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، مدارس عبده صديق الثانوية والبليده الإعدادية بنات والمساندة الابتدائية المشتركة.

يأتي ذلك في إطار تكليفات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بمتابعة سير العملية التعليمية وتفقد انتظام سير العمل بالمدارس بنطاق مراكز ومدن المحافظة، يرافقه نادر الخبيري عضو مجلس النواب والمهندس محمود رئيس مركز مدينة العياط .

وكان في استقبالهم، أحمد عبد العزيز مدير عام إدارة العياط التعليمية، وعبد التواب أمين وكيل الإدارة.

تفقد نائب المحافظ داخل عدد من الفصول الدراسية من المدارس لأطمئنان علي حسن سير الدراسة .

هنأ نائب المحافظ، الطلبه والطالبات ببداية العام الدراسي الجديد، موجها بتطبيق كافة الأجراءات الأحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وشدد على ضرورة تكثيف المتابعة والتفتيش والمرور علي المدارس بشكل دورى والألتزام بالجدول المدرسي والمناهج الدراسية، وكذلك الألتزام بعوامل الأمن والسلامة وأتخاذ كافة الأجراءات اللازمة لتذليل أي صعاب تواجه الطلاب وضمان حسن سير العملية التعليمية بإنتظام دون أي عوائق.

وشدد على ضرورة اتخاذ التدابير الوقاية و الاحترازية والتعقيم المستمر ونظافة المدارس ودورات المياة و عدم دخول المدارس الإ بارتداء الكمامات للجميع.

ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس


وكانت قد اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحقيق ضوابط تنظيم العمل داخل المدارس للعام الدراسي 2021/2022، لذا فقد تقرر الاتي:ــ

وضع مواعيد محددة لدخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم ويتم الاعلان عنها بالمدرسة ومن خلال الصفحة الرسمية للمدرسة مع ضرورة تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.  

وشددت على منع التصوير داخل المنشآت التعليمية (المدارس، الادارات، المديريات، الهيئات، المراكز) الا بعد التنسيق المسبق مع السيد المستشار الإعلامي للوزارة أو السيد مدير المديرية أو الهيئة أو المركز، للحفاظ على هيبة المؤسسات التعليمية واحترام السادة العاملين بها وكذا منع تصوير الطلاب الا بعد موافقة كتابيه من ولى الامر، كما يُحظر الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام بشأن السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة ويقتصر التصريح للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير. 

على أن يتولى مدير المديرية ايجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية وخاصة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين ، ويمكن اتاحة العمل لفترة ثالثة اذا تطلب الامر، اما بالنسبة للمدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد ايام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة. 

واستمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات) لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.

كما تاحت السماح بنقل معلمي الصفوف الثلاثة الأولى بين المدارس و الادارات التعليمية لسد العجز كأعضاء هيئة تدريس فقط.