الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر خطوات استلام وتوزيع الوجبات المدرسية على الطلاب

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في خطابها للمديريات اليوم، خطة استلام وتوزيع الوجبات المدرسية على الطلاب بالعام الدراسي الجديد 2021_ 2022.

وشددت الوزارة على ضرورة التنبيه على مديري المدارس باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية نحواتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية بأماكن استلام وتوزيع الوجبات.

ووجهت  مندوبي جهة التوريد "وجود الشهادة الصحية، ارتداء الكمامة، قفاز اليد" وذلك عند تسليمهم الوجبات للمدارس المستفيدة من الوجبات

وأضافت أن مهام لجان التغذية بالمدارس أن تقوم باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية من "الشهادة الصحية، ارتداء الكمامة، قفاز اليد" والمحافظة على سلامة الأصناف المستلمة لحين توزيعها على التلاميذ.

ونوهت إلي ضرورة التأكد من نظافة وسيلة نقل الوجبات من جهة التوريد للمدارس المستفيدة، على أن تقوم اللجان المختصة على كافة المستويات بالاشراف والمتابعة وتذليل العقبات وحل المشكلات واتخاذ سلامة تقديم الوجبات كلا فيما يخصه تشكيل اللجنة المحلية من "مدير مديرية التربية والتعليم_ مدير مديرية الشئون الصحية_ مدير مديرية التموين_ مدير عام التأمين الصحي_ مدير عام الخدمات_ موجه عام التغذية _ سكرتير اللجنة، أحد العاملين بالتغذية وفق قرار رئيس الوزراء في 9/8/2017.

وأكدت على ضرورة  اعداد خطة لتوزيع العمل على الفنين بالمديريات والادارات مع بدء العام الدراسي ويقوم أخصائي وموجهي التغذية بتنفيذ زيارات "إعداد_ توجيه_ متابعة" وفق خطة توزيع العمل.