الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعة الأمريكية بالقاهرة تطلق سلسلة حفلات موسيقى خريف 2021

كشكول

يقدم برنامج الموسيقى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة سلسلة حفلات خريف 2021 التي تضم ثلاث حفلات موسيقية مميزة بقاعة إيوارت التذكارية بحرم التحرير في الفترة من 14 أكتوبر إلى 2 ديسمبر، حيث أن جميع الحفلات مجانية ومفتوحة لعامة الجمهور.

ويقام الحفل الأولى يوم الخميس 14 أكتوبر، 8:00 مساءً حيث تقدم الفنانة وخريجة الجامعة نسمة محجوب إنتاجها الأخير "أرومة" وهو يعني "أصل الشيء" وهو يعتبر إنتاجها الأول لإصدار ألبوم مستقل حيث تعتبر كلمات أغانيه خروجًا عن الكلمات والموضوعات الشائعة في صناعة الموسيقى، كما تعتبر الموضوعات الاجتماعية والنفسية التي تناولتها مختلفة عن تلك الرائجة في الموسيقي التجارية التقليدية.

وفي تعليقها على الألبوم قالت محجوب: "تتيح لك كلمات الألبوم بشكل ما الغوص في أصل المشكلة التي تعاني منها في حياتك ومعرفة كيف بدأت ولماذا بدأت أو كيف يمكن أن تكون مختلفة، الألحان والترتيبات الموسيقية جديدة وغير متوقعة بالنسبة لي، أحببت المسار الذي اخترته لهذا الألبوم وأتطلع إلى مشاركة الأغاني مع الجمهور".

وأما الفعالية الثاني "الحفل البينالي الثالث لموسيقي الآريا بالجامعة الأمريكية بالقاهرة" فهو يقام يوم الخميس 18 نوفمبر، 8:00 مساءً حيث يؤدي طلاب الجامعة العازفون المنفردون موسيقى الكونشرتو وهى موسيقي غربي كلاسيكي بمرافقة أوركسترا احترافية بقيادة جون بابوكيس، أستاذ الموسيقى بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

والحفل الثالث والأخير، "أوركسترا كايرو فيستيفال والعازفون المنفردون: في ذكرى عازف البيانو الإنجليزي ديفيد هيلز" سيقام يوم الخميس 2 ديسمبر، 8:00 مساءً حيث يؤدي العازفون المنفردون والمغنون ذوي الشهرة العالمية موسيقي الكونشرتو بمرافقة أوركسترا بقيادة جون بابوكيس، أستاذ الموسيقى بالجامعة إحياءً لذكرى ديفيد هيلز عازف البيانو البريطاني.