الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لا زيادة بمصروفات المدن الجامعية في جامعة القاهرة

كشكول

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه لا زيادة في مصروفات المدن الجامعية، بالعام الجامعي الجديد 2021 – 2022، مشيرا إلى أنه سيتم إعفاء غير القادرين.

وأضاف الخشت، أن تسكين الطلاب بالمدن سبقه استعدادات مكثفة بدأت بأعمال الصيانة والفرش والتعقيم المستمر، بالإضافة إلى وجود فرق طبية تم إعدادها على أعلى مستوى للكشف على الطلاب قبل التسكين، وإنشاء وحدة لتلقي لقاح كورونا داخل المدينة الجامعية وذلك في إطار حرص الجامعة لاستقبال الطلاب والحفاظ عليهم في ظل ما يشهده العالم من انتشار فيروس كورونا.

وشدد الخشت، على متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية على كافة العاملين بالمطابخ وصالات الطعام فى المدن الجامعية، وكذلك أدوات الطهى، واتخاذ إجراءات صارمة فيما يتعلق باستلام الأغذية الموردة ونوعيتها ومطابقتها للمواصفات الصحية.

تواصل مدن جامعة القاهرة، استقبال وتسكين الطلاب المغتربين والوافدين للإقامة بها خلال فترة الدراسة بالعام الجامعي الجديد 2021 - 2021 وفقًا لجداول التسكين بكل مدينة وحتى 17 أكتوبر وذلك بعدما أنهت المدن الجامعية استعداداتها لإستقبال الطلاب بعمليات تعقيم موسعة والاستعانة بالكواشف الحرارية وأجهزة التعقيم للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد قبل تسكينهم، وقصر الإقامة على الذين تلقوا التطعيم فقط.

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وجه بتوفير المواصفات البيئية السليمة فى المدن الجامعية والحفاظ على الشكل الجمالي لشوارعها ومبانيها والبدء فى تسكين الطلبة والطالبات المقبولين بها خلال الأسبوع الأول للدراسة، وفقًا للقواعد والشروط الخاصة بالتسكين مع توفير أماكن لذوي القدرات الخاصة والطلاب الوافدين.