الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2021

نتيجة تقليل الاغتراب
نتيجة تقليل الاغتراب

 

أغلق موقع التنسيق الإلكتروني تسجيل دخول الطلاب لتقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بالمرحلة الثالثة 2021، وقد افتتح مكتب التنسيق مرحلة تقليل الاغتراب أمام الطلاب المرشحين في المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2021/2022، وذلك خلال الفترة من يوم الأحد الماضي حتى اليوم الأربعاء الساعة الخامسة مساءًا.

حيث أنه تم إتاحة الفرصة في مرحلة تقليل الاغتراب، إلى طلاب المرحلتين الأولى والثانية الذين لم يستفيدوا من تقليل الاغتراب بالتقدم  لتقليل الاغتراب المناظر وغير المناظر وفي حدود النسبة المقررة (10%) وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية.

قواعد تقليل الاغتراب 2021

الغرض الأساسي من تحويل الطالب، هو تقليل اغتراب الطالب بحيث يلتحق بكلية في المنطقة (أ)، وليس الغرض من التحويل تغيير رأى الطالب وإعادة ترشيحه في موقع أخر، وتنقسم عملية التحويل إلى نوعين "تحويل إلى كلية غير مناظرة - تحويل إلى كلية مناظرة".

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2021

ويمكن لطلاب المرحلة الثالثة لقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية 2021، من معرفة نتيجة تقليل الاغتراب، من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي، (من هنا).

معرفة نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2021

يمكن لطلاب الثانوية العامة معرفة نتيجة الكلية المرشح لها عن طريق الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني وإدخال رقم الجلوس الخاص به فيظهر له على الموقع الكلية/المعهد الذي رشحت له ويمكنك طباعة بطاقة الترشيح من الموقع واستخدامها لتسليم أوراقك بالكلية أو المعهد، مع العلم أن بطاقة الترشيح مجرد إخطار ولا تمثل مستند رسمي.

حيث أن النتائج ستكون متاحة علي نفس الموقع الذي قمت بتقديم رغباتك عليه، موقع التنسيق الإلكتروني (من هنا).

يهمك أيضًا | رابط تحويلات تنسيق الأزهر 2021

خطوات وأوراق التقدم للكليات 2021

بعد إعلان نتيجة الترشيح في كل مرحلة من مراحل التنسيق، يمكن للطالب طباعة بطاقة الترشيح من موقع التنسيق الإلكتروني، والتوجه إلى الكلية التي تم ترشيحه إليها لتقديم أوراقه وإتمام إجراءات قيده على أن يقوم الطالب باصطحاب الأوراق التالية المطلوبة وهي:

1) استمارة النجاح.

2) (6) صور شخصية.

3) شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.

4) نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب التجنيد).

5) شهادة التفوق الرياضي (للطلاب الحاصلين علي حوافز رياضية فقط).