الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بيت الزكاة يوزع 2160 شنطة مدرسية على طلاب معاهد الأزهر بالشرقية

كشكول

قام بيت الزكاة والصدقات المصري، بتوزيع نحو 2160 شنطة مدرسية بمستلزماتها من الأدوات المكتبية، على الطلاب الأيتام وذوي الهمم من طلاب معاهد منطقة الشرقية الأزهرية، بناءً على توجيهات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

وأكد الدكتور عبد الله حسين، الوكيل الثقافي، ومدير الإدارة العامة لرعاية الطلاب بالمنطقة، أن هذه المبادرة لبيت الزكاة، تأتى في إطار برنامج "التعليم" لدعم ورعاية غير القادرين من الطلاب وذلك ضمن المبادرات والجهود العديدة التي يقوم بها. كلمات دالة: الأبواب: منطقة الشرقية الأزهرية خدمات المناطق.

جديرًا بالذكر، ساهم بيت الزكاة والصدقات في تحمل جزء من تكاليف  عملية كانت تحتاج تدخل جراحي سريع  لتركيب صمام لسيدة مسنة.

ويأتي ذلك تنفيذا لتكليفات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب ، رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، بتقديم الدعم لغير القادرين ومستحقي الزكاة 

وقام بيت الزكاة والصدقات بالمساهمة بمبلغ ١٠٠ ألف جنيه لإجراء العملية الجراحية للسيدة المسنة ، والتي كانت في حاجة لتركيب صمام لها إنقاذا لحياتها. 

وتم بالفعل إجراء عملية تغيير الصمام بنجاح ،  وتم متابعة حالتها الصحية من بيت الزكاة والاطمئنان عليها بعد إجراء الجراحة الناجحة.

ويأتي ذلك في إطار حرص بيت الزكاة على تقديم الخدمات الصحية للحالات الحرجة والتي تحتاج إلى تدخل سريع.