السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إذاعة أفلام وثائقية بمدارس سوهاج لتوعية الطلاب ضد كورونا

كشكول

التقى الدكتور عربي أبو زيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، بالدكتورة كريمة حامد وكيل وزارة الصحة، لبحث الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا قبل انطلاق العام الدراسي الجديد، حرصًا على سلامة الطلاب والعاملين بجميع مدارس سوهاج، وتطبيق مبادرة صحتك تهمنا في جميع المدارس.

وأكد أبو زيد، أن مبادرة صحتك تهمنا تأتي في اطار الإجراءات الاحترازية التي يتم تنفيذها بالتنسيق بين مديريتي التعليم والصحة، وتتضمن الحملة عرض أقلام وثائقية للتوعية وطبيب متواجد وتوفير تطعيم للمعلمين ممن لم يتلقوا اللقاح.

كما أكد أنه سيتم عرض الأفلام الوثائقية بجميع المدارس عبر السبورة الذكية وكلمة أساسية كل صباح بالإذاعة المدرسية لتوعية الطلاب وتقديم مسرحيات هادفة للتوعية بمخاطر الفيروس وكيفية الوقاية منه.

كما شدد علي ضرورة الاهتمام بتطهير المدارس وتوفير الكواشف الحرارية للكشف علي الطلاب مع وجود حجرة عزل بكل مدرسة لاستقبال أي حالة طارئة مع الالتزام بقرار عدم دخول المعلمين لأماكن عملهم بالمدارس إلا بعد التأكد من تلقيهم اللقاح.

يذكر أن العام الدراسي الجديد ٢٠٢١/ ٢٠٢٢ سوف ينطلق يوم السبت القادم في ٦٠ ألف مدرسة تضم ٢٤ مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوى،وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة لوقاية الطلاب والمعلمين من مخاطر الإصابة بتداعيات جدائحة فيروس "كورونا ".