الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

ورش تدريبية للطلاب الوافدين في تعليم مبادئ فن الرسم والكاريكاتير

كشكول

يعقد مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب ورش تدريبية للطلاب الوافدين في تعلم مبادئ فن الرسم والكاريكاتير المقامة على هامش فعاليات الملتقى الأزهري الدولي الأول للكاريكاتير، تحت رعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف.

وتتضمن الدورات التدريبية ورش عمل مختلفة في فن الرسم، والكاريكاتير للتدريب العملي على الرسم الساخر للوجوه، والتي من شأنها أن تصقل المواهب الفنية للطلاب الوافدين، وإكسابهم المهارات الفنية الواجب توافرها في الفنان، في إطار تفاعلي ممتع، ويصاحب الورش الفنية تطبيقات عملية لنماذج من رسومات الكاريكاتير.

ويأتى ذلك في إطار حرص الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، على دعم المواهب الفنية للطلاب الوافدين ورعايتهم ورفع الذوق والوعي الفني لديهم، واكتشاف الموهوبين منهم، واستجابة لطلبات الكثير من الطلاب بإقامة دورات متخصصة في تعلم مبادئ فن الرسم والبورتريه الكاريكاتيري، ولتحقيق أحد أهم الأهداف التي قامت عليها المسابقة العالمية لفن الكاريكاتير، وهي نشر رسائل المحبة والسلام واحترام الأديان السماوية ونبذ الفرقة والعنف.

علمًا بأنه سيتم عقد مقابلات شخصية واختبارات عملية  للطلاب الموهوبين قبل انعقاد الورش؛ لاختيار الموهوب منهم، لحضور الورش، وفي نهاية فعاليات الورش التدريبية سيتم تقييم الطلاب من خلال عقد اختبارات عملية، وبعد مرحلة التقييم والتصفية، سيتم اختيار أفضل ٢٠ طالبا من بين الطلاب المتدربين، الذين تميزوا بفكرهم الإبداعي ولديهم طاقات كامنة تمكنهم من التعبير عنها أثناء انعقاد الورش.

وسيتم توزيع جوائز نقدية على كل طالب منهم قدرها ٥٠٠ جنيه، بالإضافة إلى عرض لوحاتهم الفنية ورسوماتهم الكاريكاتيرية، في المعرض المصاحب للملتقى الدولي الأول للكاريكاتير.