الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة الفيوم تنظم حفلا لتكريم الأيتام ضمن المبادرة الرئاسية "كلنا واحد"

كشكول

شهد الدكتور محمد سعيد أبو الغار، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الحفل الذي نظمه قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ضمن الأنشطة المجتمعية التي تقوم بها الجامعة، بالتعاون مع كلية السياحة والفنادق، لتكريم الأيتام، تحت عنوان (قافلة الخير: ضمن المبادرة الرئاسية "كلنا واحد" لطلاب المدارس)، وذلك اليوم الثلاثاء الموافق ٢٠٢١/١٠/٥ بإحدى الفنادق على ضفاف بحيرة قارون، التابع لجامعة الفيوم.

وذلك بحضور الدكتور أشرف عبدالمعبود، عميد كلية السياحة بجامعة الفيوم، والدكتورة رشا عمران، وكيل كلية السياحة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة سوزان عبد القادر، مدير قطاع خدمة المجتمع، وممثلين عن الجمعيات الأهلية.

وصرح القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، بضرورة تخصيص أوقات لهؤلاء الأطفال من جانب كل أسرة، لمتابعة أحوالهم ومساعدتهم نفسيا، حيث يعود ذلك بآثار إيجابية على الجميع.

وأشار القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم، إلى ضرورة أن يقوم المتطوعون في الجمعيات الخيرية، بتوفير الدعم المادي والنفسي للأيتام، مؤكدًا الدور الهام الذي تقوم به جامعة الفيوم، حيث تتبني العديد من الأنشطة المجتمعية التي تسهم في استقرار المجتمع، والنهوض به.

فيما أشار عميد كلية السياحة بجامعة الفيوم، إلى أن الأطفال الأيتام لهم حق أصيل على المجتمع بكل أفراده وطوائفه، فلا يقتصر على الجمعيات والمؤسسات الخيرية فقط، داعيًا الأسر المصرية إلى زيارة الأيتام طوال العام من أجل التخفيف عنهم، وإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم.

وفي كلمتها أكدت الدكتورة رشا عمران، وكيل كلية السياحة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، تعاون الجامعة مع الفعاليات التي يقوم بها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مؤكدة ضرورة الاهتمام بحقوق الأطفال بشكل عام والأيتام بشكل خاص.

الجدير بالذكر أن الحفل شهد بعض الفقرات الترفيهية والفنية، وتوزيع الهدايا، والحقائب المدرسية، وعددًا من الأنشطة الثقافية المتنوعة.