الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"شوقي" يكشف دور "المعلم" في نظام التعليم الجديد

طارق شوقي وزير التعليم
طارق شوقي وزير التعليم

أوضح الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الدولة مهتمة بانتظام العام الدراسى الجديد وإعادة العملية التعليمية، خاصة الطلاب من رياض الأطفال وحتى الصف الرابع الابتدائي، لإتاحة الفرصة لأطفال هذه الصفوف أن يتعلموا في المدارس، بالإضافة إلى حضور جميع الصفوف التعليمية الأخرى واستكمال المناهج التعليمية.

تصريحات وزير التعليم اليوم عن العام الدراسي الجديد

وأكد "الوزير" أن التطوير الأساسى الذى يحدث فى بناء المناهج الجديدة من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الرابع الابتدائى هدفه إكساب الطلاب عدة مهارات منها المهارات المهنية والتكنولوجية، وترسيخ القيم والأخلاق وتنمية حب الاطلاع، والبعد عن الحفظ والتلقين.
ولفتت "شوقي" إلي أن  دور المعلم هو  تحفيز الطلاب على التعلم هو أهم دور فى المنظومة الجديدة.

وأضاف أن امتحانات الثانوية العامة لهذا العام إلكترونية، وأنه تم تأسيس بنية تحتية قوية، ويتم تطويرها بشكل دورى ومستمر.

تجدر الإشارة إلي أن الخطة الوقائية  للعام الدراسي الجديد لحمايتهم من كورونا، على ضرورة حصر الغياب اليومى للطلاب وإبلاغ الزائرة الصحية به، موضحة أنه فى حالة وجود أى نشاط يتطلب فيه تقسيم الطلاب إلى مجموعات مع تقليل عدد الطلاب فى كل مجموعة.


يهمك أيضًا | موعد بداية الدراسة ودخول المدارس فى العام الدراسي الجديد 2021-2022

وأوصت الخطة الوقائية، بضرورة تواجد المعلم قبل الطلاب داخل الفصول لتنظيم دخول الطلاب وجلوسهم على المقاعد ويجلس كل طالب على ديسك منفصل مع مراعاة عدم التزاحم وعند الحصة يجب أن يحافظ المعلم على التباعد الجسدى بينه وبين الطلاب عند التحرك بينهم .