الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة حلوان: نستعد للعام الدراسى الجديد وسط إجراءات احترازية مشددة

كشكول


بدأت كليات جامعة حلوان فى استقبال أوراق الطلاب المستجدين المرشحين لكلياتها من تنسيق القبول  بالجامعات و استقبال طلبات التسكين بالمدن الجامعية للطلاب القدامى والمستجدين  استعدادا لبدء العام الدراسى الجديد.

وتستعد  جامعة حلوان تحت رعاية  الدكتور ماجد نجم القائم بعمل رئيس الجامعة مع وضع الإجراءات والتدابير اللازمة التي تضمن سلامة الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، حيث تبدأ الكليات العام الجامعي الجديد في ظل حضور كامل للطلاب وانتظام للعملية التعليمية.

وصرح الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة  أن الجامعة وكلياتها تستعد من خلال العديد من الآليات التي تضمن سلامة الطلاب بداية من إجراءات الكشف الطبي وتطعيم الطلاب الجدد وطلاب السنوات النهائية، للمساهمة في الحفاظ على سلامة وصحة جميع الطلاب المتقدمين وتطبيق الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم السماح للطلاب بالدخول بدون ارتداء الكمامة الطبية.

وتتم عملية الكشف الطبى للطلاب وفق قواعد محدد فى ظل الحرص على التباعد و الحفاظ على سلامة  الطلاب و العاملين ، كما انه تم تنظيم عملية تسليم اوراق الطلا المستجدين بالكليات وفق مواعيد محددة و تقسيمهم على ايام الاسبوع منعا للزحام . 
 

كما يتم تنظيم عملية تطعيم الطلاب المستجدين و القدامى بلقاح كورونا استعداد لبدء العام الدراسى و التصدى للموجة الرابعة للفيروس .

وقد وزعت جامعة حلوان الطلاب المتقدمين لتلقى اللقاح على ٧ مراكز طبية و هى : 

الوحدة العلاجية بكلية التجارة

مبنى ٣ بالمدن الجامعية 

الصالة المغطى بالجامعة 

الوحدة العلاجية بكلية التربية الموسيقية 

الوحدة العلاجية بكلية الفنون التطبيقية 

الوحدة العلاجية بهندسة المطرية