الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم أسوان: ١٠٠٠ جنيه مكافأة لمدير المدرسة المتميز في المرحلة الثانوية

كشكول


 عقد الدكتور خالد قبيصى وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان  اجتماعاً موسعاً صباح اليوم مع كل من مديرى مدارس التعليم الثانوى العام والفنى بقاعة المؤتمرات بمدرسة التجارة المتقدمة للوقوف على انتهاء المدارس من تجهيزات بدء العام الدراسى و التوجيهات الخاصة بمديرى المدارس وجاهزيتها لاستقبال الطلاب والعام الدراسى الجديد.
 حضر الاجتماع عبد الكريم لطفى مدير عام التعليم العام وغريب محمود مدير عام الخدمات التربوية، وحامد الشريف مدير إدارة التعليم الثانوى العام بالمديرية، والمهندس محمد السيد مدير عام التعليم الفنى.

أكد وكيل وزراة التعليم أثناء الاجتماع، على أن مدير المدرسة هو عنوان الالتزام فى المدرسة ولا بد أن يكون قدوة لزملائه فى الحضور والمواظبة على المواعيد ولا بد من رفع درجة الجدية داخل المدارس لبدء العام الدراسى فالانضباط الإدارى أساس تحقيق أى نجاح و جميع المدارس لا بد أن تكون فى أبهى صورة بدءاً من السبت القادم حيث تمر لجان المتابعة على المدارس وتطبيقاً لمبدأ الثواب والعقاب هناك مكافأة ١٠٠٠ جنيه لمدير المدرسة المتميز ومن يثبت تقاعسه وتقصيره عن تجهيز مدرسته لبدء الدراسة سيتم إحالته للشئون القانونية.

وشدد علي ضرورة قيام مديرى المدارس بالتركيز علي الاهتمام بمدخل المدرسة  كواجهة لأى زائر ودهان الجدران بعلم مصر مع وضع علم مصر وشعار محافظة أسوان على جانبى بوابة المدرسة مع كتابة أقوال مأثورة أو أبيات شعرية تحث على حب الوطن والعلم، ووضع رؤية ورسالة المدرسة فى مكان واضح أمام الطلاب والمعلمين .
كما وجه بضرورة وجود لوحة إعلانات فى مكان واضح مع وضع الجدول المدرسى والاعلان عن مجموعات التقوية وعدد من اللافتات الإرشادية على الجدران .

وكذلك صندوق خاص بالاسعافات الأولية،و صندوق آخر للشكاوى والاقتراحات بمكان بارز بالمدرسة، علاوة على قائمة بأسماءالطلاب وجدول الحصص وإرشادات الرعاية الصحية والإجراءات الوقائية. 

وشدد على ضرورة تفعيل الإجراءات الاحترازية على باب المدرسة من توافر كحول ومعقم أيدى وكاشف حرارى ، والتأكد من صلاحية طفايات وحنفيات الحريق وخراطيم المياه الخاصة بالاطفاء وجرادل الإطفاء
و عدم تسليم الكتب الدراسية إلا بعد تسديد المصروفات الدراسية بناءً على الكتاب الدورى رقم (٢٥) بتاريخ ١٩سبتمبر ٢٠٢١، والقرار الوزارى رقم( ١١٩)،وعلى الاخصائيين الاجتماعيين البدء بعمل بحث اجتماعى للطلاب غير القادرين للصف الثانى والثالث الثانوى من واقع البيانات الموجودة لديهم لتسهيل حصول الطلاب على الكتب ورفع الحرج عنهم.

وبالنسبة لمديرى مدارس الثانوى العام طالبهم بضرورة إجادة استخدام وتشغيل السبورة الذكية والتابلت ليتمكنوا من متابعة المعلمين ولتطوير مهاراتهم ومواكبة التغيير فى ظل اعتماد مناهج المرحلة الثانوية على استخدام المنصات التعليمية.