الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة القاهرة تحصل على الجائزة التذكارية لمدراء معاهد كونفوشيوس العالمية

كشكول

 

حصلت الدكتورة رحاب محمود مدير معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة ورئيس قسم اللغة الصينية بكلية الآداب بالجامعة، على الجائزة التذكارية ضمن سبعين من مدراء معاهد كونفوشيوس في العالم، وذلك في حفل توزيع الجوائز الافتراضي، الذي نظمته المؤسسة الدولية الصينية لتعليم اللغة الصينية بين مديري معاهد كونفوشيوس على مستوى العالم.

وهى الوحيدة من مصر والدول العربية وشمال أفريقيا، وقد تم في المسابقة، التي نظمتها المؤسسة الصينية لتعليم اللغة الصينية علي مستوي العالم، إختيار ٧٠ من ٣٦٠٠ مدير أجنبي.

وتعتبر الجائزة التذكارية، وهى جائزة خاصة، تتويج لجهود مديري معاهد كونفوشيوس العالمية في نشر اللغة والثقافة الصينية وإدارتها.

 

يشار إلي أن الدكتورة رحاب محمود حصلت من قبل على جائزة أحسن مدير لمعاهد كونفوشيوس على مستوى العالم مرتين، الأولى عام ٢٠١٠، والثانية عام ٢٠١٥، كما حصل المعهد تحت إدارتها على جائزة أحسن معهد على مستوى العالم عام ٢٠١٦، وأحسن مركز تحديد مستوى اللغة الصينية مرتين الأولى عام ٢٠١٧، والثانية عام ٢٠٢٠.

 

الجدير بالذكر أن عدد معاهد كونفوشيوس حول العالم يصل عددها إلى 500 معهد، من بينها معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة الذي أقيم بموحب إتفاقية بين جامعتي القاهرة وبكين عام 2007 لتعليم اللغة الصينية بين الدارسين المصريين.